جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مسح شامل لـ« الاستثمار العربى» لرسوم ومصاريف فتح الحسابات ببنك مصر

تعد حسابات التوفير والحسابات الجارية من أوعية الادخار الهامة للعملاء، نظرًا لما تقدمه من مزايا تتصدرها إمكانية الإيداع والسحب في أي وقت والحصول على فوائد، ونظرًا لاهتمام أصحاب الحسابات ببنك مصر أو الراغبين في فتح حسابات جديدة بمعرفة المصروفات المترتبة على فتح الحسابات المختلفة بالبنك ويستعرض موقع “الإستثمار العربي” تفاصيل مصاريف فتح الحسابات ببنك مصر:

مصاريف فتح حساب جاري

يقوم بنك مصر بفتح حساب جاري بحد أدنى للرصيد 1500 جنيهًا للحسابات بالعملة المحلية و200 وحدة للحسابات بالعملة الأجنبية، وتصل مصاريف فتح الحساب إلى 30 جنيهًا بمصاريف إصدار الشيكات تصل الى 3 جنيهات لكل شيك ولا يوجد مصاريف إدارية على هذا النوع من الحسابات فى بنك مصر.
وعند اصدار كشف حساب وفقا لطلب العميل تصل مصاريف الكشف إلى40 جنيهًا للسنة الحالية و80 جنيهًا عن كل سنة سابقة، وتبلغ عمولة الحد الأدنى للرصيد10 جنيهات شهريًا (في حالة انخفاض الرصيد عن 1500 جنيه أو 200 وحدة).

مصاريف كشف حساب

Ads

كما يقدم بنك مصر مصاريف كشف حساب (طبقا لدورية كشف الحساب التي يختارها العميل) بقيمة 35 جنيهًا للحسابات داخل الجمهورية، و85 جنيهًا للحسابات خارج الجمهورية فضلاً عن مصاريف حفظ مراسلات والتى تصل الى 30 جنيه طبقا لدورية كشف الحساب التي يختارها العميل.
وعند الموافقة على طلب تحويل مرتب/ معاش تصل قيمة المصاريف الى 100 جنيه ولإصدار توكيل تبلغ القيمة 40 جنيه للإصدار و30 جنيه للإلغاءفضلاً عن 25 جنيه فى حالة تعديل توقيع العميل كما تصل عمولة الحسابات الراكدة الى 20 جنيه شهري على رصيد الحساب 100 جنيه فأقل وتبلغ عمولة الإيداع النقدي حق نفس اليوم واحد في الألف بحد أدني 5 جنيهات.

كما يقدم بنك مصر الحساب الجاري ذو العائد اليومي ويصل الحد الأدنى لرصيد فتح الحساب واحتساب العائد الى 50 ألف جنيه وتطبّق كافة الرسوم الخاصة بالحسابات الجارية على الحساب الجاري ذو العائد.

اقرا المزيد : «المصرف المتحد» يستهدف الوصول بمحفظة التمويل العقارية إلى 1.400 مليار بنهاية 2021

رسوم فتح حسابات التوفير

فضلاً عن حسابات التوفير الذي يقدمها البنك والتى تصل قيمة الحد الأدنى لرصيد فتح الحساب بها الى 1500 جنيهًا للحسابات بالعملة المحلية و200 وحدة للحسابات بالعملة الأجنبية، و500 جنيه لحسابات توفير الشباب كما يصل الحد الأدنى لاحتساب العائد الى 3 الاف جنيه للحسابات بالعملة المحلية، و1 دولار للحسابات الدولارية، و200 وحدة للعملات الأخرى، و500 جنيه لحسابات الشباب.
وتصل مصاريف فتح الحساب الى 30 جنيه للحسابات بالعملة المحلية والأجنبة، ومجانًا لحسابات الشباب بمصاريف إدرية تبلغ قيمتها 20 جنيه لكل 3 شهر، ما عدا حسابات الشباب فلا يوجد مصاريف إدارية عليها.

مصاريف كشف الحساب

كما ييتطلب اصدار كشف حساب وفقا لطلب العميل ( قيمة 40 جنيه للسنة الحالية و80 جنيه عن كل سنة سابقة وتصل مصاريف كشف حساب (طبقا لدورية كشف الحساب التي يختارها العميل الى 35 جنيهًا للحسابات داخل الجمهورية، و85 جنيهًا للحسابات خارج الجمهورية وتصل مصاريف حفظ مراسلات الى 30 جنيه طبقا لدورية كشف الحساب التي يختارها العميل وتصل الموافقة على طلب تحويل مرتب/ معاش الى 100 جنيه ولإصدار توكيل تبلغ القيمة 40 جنيه والإلغاء 30 جنيه.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس