جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصدر: شلاتين أنتجت 700 كيلو جرام من الذهب خلال 9 أشهر

صرح مصدر مسؤول أن شركة شلاتين للثروة المعدنية، أنتجت 700 كيلو جرام من الذهب خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر، مقابل قرابة 560 كيلو جرام خلال نفس الفترة من 2023.

شركة شلاتين

وأضاف في تصريحات للعربية أن شركة “شلاتين للثروة المعدنية”  رفعت إنتاجها من الذهب بنحو 25% خلال أول 9 أشهر من 2024.

كما ذكر أن إجمالي كميات الذهب المنتجة خلال النصف الأول من 2024 والمُسلمة إلى البنك المركزي المصري بلغت نحو 400 كيلو جرام بقيمة 1.5 مليار جنيه.

البحث والتنقيب عن الذهب

موضحاً أن الشركة تُكثف عمليات البحث والتنقيب خلال الفترة الراهنة لزيادة معدلات إنتاج الذهب خلال الـ 5 سنوات القادمة، ومضاعفة العائد السنوي من بيع الذهب.

مجمعات صناعية تعدينية

وصرح المصدر أن الشركة تخطط للتوسع في إنشاء عدد من المجمعات للصناعات التعدينية، منها مجمع في أسوان يتم تنفيذه حاليًا لاستخلاص المعادن “الذهب والفضة” وتقنين أعمال التعدين العشوائي من خلال فتح قنوات شرعية لاستخلاص الثروات المعدنية بجنوب مصر.

Ads

الذهب عالميا

وتراجعت أسعار الذهب في السوق العالمي، ولكنها ظلت بالقرب من المستوى المرتفع غير المسبوق الذي سجلته الأسبوع الماضي وتتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي في أكثر من ثماني سنوات بدعم من قرار خفض أسعار الفائدة الأمريكية وتوقعات بخفض كبير آخر في نوفمبر.

تحديث الأسعار

بحلول الساعة 0404 بتوقيت جرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2653.38 دولار للأونصة (الأوقية) بسبب ارتفاع الدولار.

ويجعل صعود الدولار الذهب أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

الذهب بالربع الرابع من 2024

وارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 14 بالمئة منذ بداية الربع الجاري، مسجلة أفضل أداء ربع سنوي منذ يناير 2016، كما يتجه المعدن الثمين لأفضل أداء في الربع الثالث منذ 2007.

وعلى أساس شهري، تقدم الذهب ستة بالمئة في سبتمبر بعد أن صعد إلى مستوى غير مسبوق عند 2685.42 دولار الخميس في ارتفاع جاء مدفوعا بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة نصف نقطة مئوية وإجراءات تحفيز اقتصادي في الصين واستمرار المخاوف بشأن الحرب في الشرق الأوسط.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس