جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«مصر إيطاليا العقارية» تنشأ أول غابة عمودية بالعاصمة الإدارية باستثمارات 3 مليارات جنيه

«مصر إيطاليا العقارية» تنشأ أول غابة عمودية بالعاصمة الإدارية باستثمارات 3 مليارات جنيه

وقعت شركة مصر إيطاليا العقارية إتفاقية تعاون مع شركة ستيفانو بويري المعمارية والمملوكة للمصمم المعماري ستيفانو بويري، وذلك لإقامة اول غابة عمودية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط بمشروع “إل بوسكو” بالعاصمة الإدارية الجديدة، باستثمارات 3 مليارات جنيه.

«مصر إيطاليا العقارية» تنشأ أول غابة عمودية بالعاصمة الإدارية باستثمارات 3 مليارات جنيه

قال محمد هاني العسال، نائب الرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا العقارية، أن التعاون مع الكيانات الدولية يساهم في إدخال مفاهيم جديدة للقطاع العقاري، وتعزز خطة الدولة لتحقيق الاستدامة البيئية.

أضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم، أن فكرة الغابة العمودية تنفذ لأول مرة بالسوق العقارية المصرية، كما تتناسب مع خطة الشركة لإنشاء مجتمعات صديقة للبيئة، وتقديم أفكار مبتكرة لخدمة اكبر عدد من العملاء.

 

أشار إلى أن المشروع عبارة عن 3 أبراج سكنية أحدها فندق ستتم إدارته عبر علامة تجارية فندقية فئة 5 نجوم وسيتم الإعلان عنها قريبا، والبرجان الآخران عبارة عن شقق فندقية تديرها نفس العلامة التجارية.

Ads

تابع: يبدأ تنفيذ المشروع يونيو 2020 وتسليمه 2023 بإجمالي استثمارات تبلغ 3 مليارات جنيه.

أوضح أن مساحات الوحدات الفندقية الخدمية تتراوح بين 55 و 110 م2، والشقق السكنية بإدارة فندقية تتراوح مساحتها بين 90 و200 م2.

أشار المصمم المعماري ستيفانو بويري، إلى أن مشروع الغابة العمودية يتكون من 3 مباني سكنية بارتفاع 30 م للمبنى الواحد، على مساحة 10 فدان، بحيث تحمل المباني آلاف الأشجار والنباتات.

أضاف أن فكرة الغابات العمودية تهدف للحد من التلوث البيئي وتقليل الكثافة السكانية في المدن الجديدة وتخفيض درجة حرارة الوحدات في موسم الصيف، مشيرا إلى أن الفكرة حاصلة على عدة جوائز عالمية ، كما تسعى شركته لنشر الفكرة في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

اوضح أن شركته تتعاون مع المصممة المصرية شيماء شلش كشريك محلي ولورا غاتي عالمة النباتات لاصميم المباني.

لمتابعتنا علي فيس بوك

مواضيع قد تهمك

الرئيس يستعرض خطط تطوير المناطق العشوائية بالقاهرة بحضور رئيس الوزراء

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس