جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«مصر إيطاليا» تتبنى استراتيجية تعتمد على ثلاث محاور رئيسية خلال العام الجاري

المهندس محمد هاني العسال لـ«الاستثمار العربى »

7 مليار جنيه مبيعات مستهدفة خلال العام الحالي

ضخ 3.5 مليار جنيه استثمارات جديدة بمشروعات الشركة المختلفة

الشركة تدرس آليات مختلفة للحصول على تمويلات بقيمة تتراوح بين 1.1 إلى 1.5 مليار جنيه

تسليم المرحلة الأولى من كاي السخنة خلال مايو المقبل

طرح الغابة العمودية للبيع خلال الربع الثاني من 2022

الانتهاء من بيع المرحلة الأخيرة من مشروع البوسكو خلال 6 أشهر.

عاما بعد عاما تثبت شركة مصر ايطاليا قيادتها للسوق العقاري من خلال تنوع محفظة الأراضي والمشروعات المختلفة والتي تجعلها واحدة من أهم الشركات العقارية في السوق خلال السنوات الماضية.
وتسعى شركة مصر ايطاليا خلال العام الحالي تنفيذ خطة طموحة ترتكز على ثلاث محاور رئيسية تشمل ضخ استثمارات جديدة وتسليم أكبر عدد من الوحدات بالإضافة إلى تبني خطة طموحة على صعيد المبيعات.
تحدثت جريدة الاستثمار مع المهندس محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر ايطاليا لمعرفة خطة الشركة خلال العام الحالي ورؤيته لقطاع التطويرالعقاري في ظل التحديات الكبيرة.
وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة إن مصر ايطاليا وضعت خطة طموحة خلال العام الحالي تشمل تحقيق مبيعات بقيمة 7 مليار جنيه و ذلك بعد النجاح في تجاوز حجم المبيعات خلال العام الماضى 6 مليارات جنيه.
وأضاف العسال إن الشركة وضعت في بداية العام الماضي مستهدفات بيعية تبلغ حوالي 4 مليار جنيه الا أن الشركة نجحت في كسر ذلك الرقم لذلك وضعت الشركة خطة طموحة على صعيد المبيعات خلال العام الحالي.
وأكد أن العام الحالي سيشهد تسليم عدد كبير من الوحدات داخل مشروعات الشركة المختلفة حيث تسعى الشركة إلى تسليم ما يقرب من 800 شقة بمشروع البوسكو وكذلك تسليم المرحلة الأولى من مشروع كاي السخنة علاوة على تسليم جزء من مشروع كايرو بيزنس بارك و افتتاح المشروع هذا العام.
ولفت إلى أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات جديدة بقيمة 3.5 مليار جنيه بين أقساط أرضي وإنشاءات في المشروعات المختلفة للشركة.
وأوضح أن تلك الخطة الطموحة التي تتبناها الشركة خلال العام الحالي تعد تحديا كبيرا في ظل انتشار فيروس كورونا والاضطرابات العالمية التي نشهدها.
وأكد الرئيس التنفيذي أن مصر ايطاليا تتجه خلال العام الحالي إلى الحصول علي تمويلات مختلفة بقيمة تتراوح بين 1.1 الى 1.5 مليار جنيه بآليات تمويلية متعددة مشيرا إلى أن الشركة فتحت العديد من المحادثات مع البنوك للحصول على جزء من تلك التمويلات كما قد تشمل أيضا إجراء عمليات توريق.
وأوضح أن التمويلات المختلفة ستساهم بشكل واضح في تسريع وتيرة الإنشاءات في مشروعات الشركة المختلفة خاصة في ظل الموجة التضخمية التي نشهدها حاليا.
وحول تواجد الشركة في البورصة قال العسال إن مجلس إدارة الشركة لا يفكر في الطرح في البورصة خلال الفترة الحالية خاصة وأن التوقيت الحالي لا يعد الأمثل في الطرح مشيرا إلى أن الحكومة تقوم بدعم البورصة المصرية من خلال خطة الطروحات التي تتبناها وعلى رأسها طرح شركة العاصمة الإدارية الجديدة مشيرا إلى أن تلك الطروحات من شأنها أن تزيد من ثقة المستثمرين للدخول وطرح أجزاء من شركاتهم.
وعلى صعيد مشروع البوسكو بالعاصمة الإدارية الجديدة الجديدة قد قال العسال إن الشركة نجحت في طرح المرحلة الأخيرة بداية العام ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منها في الربع الثالث من العام الحالي وذلك يتبقى فقط الجزء الغير سكني بالمشروع والذي من المتوقع أن يتم طرحه خلال العام المقبل.
وعلى صعيد الإنشاء فقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى والثانية حيث تم تسليم حوالي 200 فيلا خلال العام الماضي كما تستهدف الشركة تسليم ما يقرب من 800 وحدة من الشقق و الفيلات خلال 2022. إلى جانب ذلك فهناك 300 فيلا بأعمال خرسانية مكتملة و2500 شقة سكنية تحت الانشاء.
وأشار إلى أن شركة العاصمة الإدارية تقوم حاليا بتنفيذ أعمال المرافق وبالتوازي مع ذلك تقوم مصر إيطاليا بتنفيذ المرافق داخل المشروع و قد بدأ بالفعل عدد من العملاء في تشطيب وحداتهم. و نحن حريصين علي توفير مقومات الحياة بالمشروع لعملاءنا الراغبين في الانتقال إلي وحداتهم و لذلك سوف نقوم بافتتاح المرحلة الأولي للنادي الرياضي منتصف العام.

اقرا ألمزيد : بدء التسجيل وإتاحة كراسات شروط حجز وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري لمتوسطي الدخل

ويعد مشروع البوسكو هو أكبر المشروعات الصديقة للبيئة لشركة مصر إيطاليا العقارية، لتقف وحداتها وسط مساحات خضراء واسعة، لتقدم تصميم مميز يمزج بين المعمار والطبيعة. تمتد مساحة البوسكو على 207 فدان، فى قلب العاصمة الإدارية؛ ويضم المشروع منطقة سكنية، منطقة تجارية، نادى رياضى، كلوب هاوس وذلك باستثمارات 16 مليار جنيه.
وأكد الرئيس التنفيذي أن بداية الربع الثاني من العام الحالي سيتم طرح مشروع الغابة العمودية للبيع حيث سيضم شقق فندقية ووحدات فندقية ذات علامة تجارية وتقوم الشركة خلال الفترة الحالية بالتعاقد مع العلامة التجارية التي ستدير تلك الوحدات.
و أعلنت شركة مصر إيطاليا في وقت سابق عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة ستيفانو بويري، لإقامة أول غابة عمودية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وذلك داخل العاصمة الإدارية الجديدة وذلك باستثمارات تقدر بحوالي 3 مليارات جنيه.
ويتكون مشروع الغابة العمودية من 3 مبان سكنية بارتفاع 30 مترا للمبنى الواحد، و تمتزج فيها الطبيعة مع العمارة، حيث تحمل شرفات ونوافذ المباني الآلاف الأشجار والنباتات، لافتا إلي أن فكرة الغابات العمودية تهدف إلى الحد من التلوث وتطبيق مباديء الاستدامة في العمارة الحديثة.
وعلى صعيد مشروع أوضح العسال أنه تم التعاقد مع أربع شركات مقاولات وهم سوليد للمقاولات والصفا و3m بالإضافة إلى شركة أساس وذلك للبدء في مشروع فينشي على أن يتم أول تسليمات بالمشروع خلال العام القادم.
واشار الى ان مصر ايطاليا ستبدأ خلال الفترة الحالية تنفيذ مشروع البوسكو سيتي بالمستقبل سيتي حيث نجحت الشركة في تحقيق مبيعات بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال العام الماضي ومن المستهدف تحقيق 2 مليار جنيه خلال العام الحالي
وأكد أن الشركة تستهدف تسليم المرحلة الأولى من مشروع كاي السخنة خلال شهر مايو القادم مشيرة إلى أن تلك المرحلة تضم 150 وحدة تقريبا مشيرا إلى أن المشروع يتم تطويره على مرحلتين.
وأوضح الرئيس التنفيذي أن الأيام القادمة ستشهد طرح المرحلة جديدة من مشروع كاي السخنة مشيرا إلى أن المشروع يقع على مساحة 33 فدان فقط ويمتاز بشاطيء رملي يبلغ طوله حوالي كيلو و100 متر تقريبا.
ولفت إلى أن المرحلة الثانية قد يكون بها وحدات فندقية يتم إدارة من خلال شركة متخصصة بالإضافة إلى فندق 200 غرفة سيتم إدارته من خلال مجموعة فنادق العالمية مشيرا إلى أن الفندق يبلغ 200 غرفة ومن المتوقع أن يتم تشغيله أواخر 2023.
وأوضح أن الشركة تعتزم طرح مرحلة جديدة من مشروع كايرو بيزنس بارك بمساحات مختلفة تتراوح بين 60 إلى 400 متر مربع مشيرا إلى أنه تم تسليم ما يقرب من ٢٠ مبنى داخل المشروع.
ولفت إلى أن مشروع كايرو بيزنس بارك يحتوي على بيزنس أوتيل بطاقة 130 غرفة فندقية خاصة وأن المشروع نجح في جذب العديد من الشركات العالمية لذلك قمنا بإنشاء الفندق ليخدم تلك الشركات ويكون قريب من مطار القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة.
وأوضح أن شركة مصر إيطاليا نجحت في تنوع محفظتها العقارية بمشروعاتها المختلفة لذلك تسعى الشركة للتوجه بمشروعاتها خلال الفترة القادمة إلى غرب القاهرة وكذلك الساحل الشمالي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس