جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر إيطاليا تخطط لإجراء عملية توريق بقيمة مليار جنيه قبل نهاية 2022

ضمن برنامج توريق بقيمة 2.5 مليار جنيه مع المجموعة المالية هيرميس

تخطط شركة مصر إيطاليا العقارية الحصول على الشريحة الثانية من عملية التوريق التي تم الاتفاق عليها مع المجموعة المالية  هيرميس، وذلك وفقا لتصريحات محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية.

وأضاف العسال في تصريحات خاصة لـ«الاستثمار العربي»، أن قيمة الشريحة الثانية من عملية التوريق تبلغ حوالي مليار جنيه ومن المتوقع الحصول عليها قبل نهاية العام الحالي.

تسريع وتيرة تسليم الوحدات

ولفت إلى أن الشركة تسارع في عملية تسليم الوحدات التي سيتم إجراء عملية التوريق عليها ومعظمها بمشروع البوسكو في العاصمة الإدارية ومشروع كاي السخنة.

وفي فبراير الماضي، أعلنت شركة مصر إيطاليا العقارية، إتمام المجموعة المالية هيرميس الإصدار الأول لسندات التوريق للشركة بقيمة إجمالية 800 مليون جنيه وذلك ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 2.5 مليار جنيه.

جدير بالذكر، أن هذا الإصدار مضمون بمحفظة أوراق قبض بقيمة مليار جنيه، لتصبح مصر إيطاليا العقارية -أول شركة تطوير عقاري غير مدرجة بالبورصة- تصدر سندات توريق.

Ads

وقد تم طرح السندات على 3 شرائح، الأولى مقسمة على قسطين ثابتين، أما الثانية والثالثة فسوف يتم توزيعهما وفقًا لعائدات المحفظة.

وتبلغ قيمة الشريحة “A” 214.3 مليون جنيه ومدتها 13 شهر وتصنيفها الائتماني AA+ من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS)، وبمعدل فائدة ثابت للكوبون 9.60%.

والشريحة “B” بقيمة 420.8 مليون جنيه ومدتها 3 سنوات وتصنيفها الائتماني AA من شركة (MERIS)، وبمعدل فائدة ثابت للكوبون 9.95%.

أما الشريحة الثالثة “C” بقيمة 158.8 مليون جنيه ومدتها 5 سنوات وتصنيفها الائتماني A من شركة (MERIS)، وبمعدل فائدة ثابت للكوبون 10.20%.

ومن الجدير بالذكر، أن مصر ايطاليا العقارية تعاونت مع المجموعة المالية هيرميس في نوفمبر الماضي لتعظيم الاستفادة من الشركات والقطاعات التابعة وتعزيز التكامل بين مختلف وحدات قطاع التمويل غير المصرفي.

وذلك عن طريق إبرام اتفاقية مع شركة «ڤاليو»، المنصة الرائدة للشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس