جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«مصر إيطاليا» تنجح في ضخ 1.5 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الحالي 

الرئيس التنفيذي للشركة في حواره لـ «الاستثمار العربي:

طرح مراحل جديدة بمبيعات تقدر بحوالي 2 مليار جنيه خلال الربع الثالث والرابع من 2021

الشركة تخطط للحصول على قرض بقيمة تتراوح بين 850 إلى مليار جنيه خلال العام الحالي 

حققنا نمو في المبيعات ونجحنا في تحقيق 2.5 مليار جنيه خلال الستة أشهر الأولى من 2020

نخطط لاجراء عملية توريق خلال 3 سنوات بقيمة تصل إلى 2.5 مليار جنيه

تستهدف تسليم 700 شقة وفيلا بمشروع البوسكو خلال ال عام الحال

نجحت شركة مصر إيطاليا العقارية في تحقيق مبيعات تعاقدية خلال النصف الأول من العام الحالي 2021 بقيمة 2.5 مليار جنيه.

وقال المهندس محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا إن النصف الأول من العام الحالي شهد نمو في المبيعات مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي 2020.

 

ضخ استثمارات بقيمة 1.5 مليار جنيه

وأضاف في حواره للاستثمار العربي أن الشركة نجحت في ضخ استثمارات بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الحالي مشيرا إلى أن تلك الاستثمارات شملت أيضا أقساط الأراضي.

وأكد أن تحقيق مصر إيطاليا العقارية لتلك المبيعات خلال فترة الستة أشهر الأولى من العام الحالي يعد إنجازا جديدا للشركة ويؤكد أيضا على امتلاك رؤية واضحة للسوق العقارية مدعومة بثقة كبيرة في مستقبل هذه السوق التي تشهد انتعاشة حقيقية الآن عقب انتهاء ذروة جائحة كورونا.

ولفت إلى أن القطاع شهد تحديات من بينها استمرار جائحة كورونا وكذلك زيادة في أسعار مواد البناء بالإضافة إلى دخول شركات عقارية جديدة مما زاد من حدة المنافسة

 

استهداف مبيعات بقيمة 4 مليارات جنيه

وأكد أن الشركة تسعى إلى تحقيق مبيعات بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال النصف الثاني من العام الحالي وذلك لتحقيق المستهدف البيعي الذي يبلغ حوالي 4 مليارات جنيه بنهاية العام الحالي.

وأوضح أن الشركة تركز خلال النصف الثانى عدد من التسليمات في مشروع البوسكو بإجمالي 700 وحدة بواقع 500 شقة و200 فيلا وكذلك كايرو بيزنس بدأنا في تسليم الوحدات على مدار العام مشيرا إلى أن إجمالي تسليم المشروع بنهاية 2023 مشيرا إلى أن هناك عدد من الشركات بدأت العمل داخل مشروع كايرو بيزنس بارك.

وأكد الشركة تمتلك 70 ألف متر مربع غير سكنى بمشروع البوسكو فى العاصمة الإدارية الجديدة تستهدف الشركة تأجيرها بالكامل دون طرح أى وحدات للبيع.

وأوضح أن الشركة تقوم بدراسة العديد من قطع الأراضى فى القاهرة الجديدة والشيخ زايد وذلك تمهيدا للدخول فى مفاوضات للتعاقد عليها خلال العام المقبل.

 

مشاريع مصر ايطاليا

وتمتلك شركة «مصر إيطاليا» القابضة محفظة أراضٍ تصل إلى 6 ملايين متر مربع، وتقوم بتطوير 11 مشروعًا سكنيًا و9 مشاريع تجارية وخمسة فنادق فاخرة و 6000 وحدة تم تسليمها. وتشمل «البوسكو» و«فينشى» فى العاصمة الادارية الجديدة، و«البوسكو سيتى» فى مستقبل سيتى ، و«كايرو بيزنس بارك» و«لانوفا فيستا» فى القاهرة الجديدة، و«كاى السخنة» فى العين السخنة.

وأكد أن خلال النصف الأول تم طرح عدد من المراحل بمشروعات الشركة والتي بدأت بطرح ذا كليف وذا بارك بمشروع البوسكو في العاصمة الإدارية الجديدة وتم الانتهاء من بيعهم بالكامل.

وأضاف العسال أن مرحلة «ذا كليف» بمشروع البوسكو تضم 163 فيلا باستثمارات تقدر بحوالى 1.25 مليار جنيه، وتتراوح مساحات الفيلات المتاحة بمنطقة «كليف» من 258 مترا مربعا إلى 638 مترا مربعا.

وأوضح العسال أن مرحلة ذا بارك تضم 380 وحدة مختلفة بين فيلات وشقق سكنية باستثمارات تقدر بحوالى 650 مليون جنيه تضم مساحات متنوعة.

ونجحت شركة مصر إيطاليا العقارية في ان تصبح اول مطور عقاري من القطاع الخاص يبدأ تسليم أول مشروع بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويتم البدء فى تسليم المرحلة الأولى من مشروع “البوسكو” في 2020 بدلًا من عام 2021، وذلك كجزء من تحقيق حلم العاصمة الإدارية الجديدة الذي راود الشعب، رغم كل الصعوبات التي تواجهها مصر.

Ads

ولفت إلى أن الشركة نجحت خلال النصف الأول من بيع مرحلتين بمشروع البوسكو سيتي تحت مسمىLa Valle وكذلك “La Natura في وقت قياسي.

وتشمل مرحلة “La Natura” جاردن فيلا بمساحات تصل إلى 218 متر مربع ودبل فيو هاوس بمساحات 238 متر مربع وسكاي فيلا بمساحات 213 متر مربع.

اما المرحلة الأخرى وهي “لا فال” “La Valle” فهي تتضمن سبرينج فيلا بمساحات تصل إلى 282 متر مربع وتوين هاوس بمساحة 257 متر مربع وتاون هاوس بمساحات تصل إلى 239 متر مربع.

 

البوسكو سيتي

وتبلغ استثمارات البوسكو سيتي 22 مليار جنيه وتمتد مساحة المشروع على 268 فدان تقريبا.

ويقع مشروع البوسكو سيتي في قلب مستقبل سيتى- القاهرة الجديدة – والتى تقع في الامتداد الرئيسي للقاهرة الجديدة بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة ومطلة على الطريق الدائري الاوسطى. كما أن مستقبل سيتي بها مشاريع لـ 12 مطور عقاري من أكبر المطورين في السوق المصري.

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة إنه تم الانتهاء من بيع مرحلة Como Lakes و Imperia بمشروع فينشي في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف كومو ليكس” “Como Lakes عبارة عن منطقة فيلات مستقلة وتوين هاوس وتاون هاوس

 

بينما امبيريا جاردنز” “Imperia Gardens” وهي منطقة عمارات متنوعة تضم وحدات سكنية مختلفة، كما ان المرحلتين الجديدتين يتكونان من إجمالي عدد وحدات يبلغ 818 وحدة سكنية وسيتم بدء العمل بهما خلال 2022 على ان يتم الانتهاء من المرحلتين والبدء في تسليم الوحدات خلال 2024 ،باستثمارات تبلغ2.3 مليار جنيه للمرحلتين.

وأكد أن الشركة انتهت من بيع “ألور 2.0″، ضمن مجمع “كايرو بيزنس بارك” أول مجمع إداري متكامل في القاهرة الجديدة.

وتسعى الشركة من خلاله خلق بيئة عمل ودية، والذي يقام على مساحة 78 ألف متر مربع، مقسمة إلى 42 مبنى إداري يناسب جميع الشركات بمختلف أحجامها، حيث تتراوح مساحات المكاتب من 60 إلى 290 متر مربع. بالإضافة إلى إمكانية تقسيط حتى 6 سنوات.. وقد تم تسليم 20 مبني من المشروع في عام 2020.

ولفت إلى أن النصف الثانى سيشهد طرح عدد من المراحل بمشروع البوسكو سيتي والبوسكو في العاصمة الإدارية الجديدة وكذلك مشروع فينشي مشيرا إلى أن المبيعات المتوقعة للمراحل تبلغ حوالي 2 مليار جنيه.

وأكد أن الشركة حصلت على الشريحة الأولى من البنك الأهلى ضمن القرض التي حصلت عليه بقيمة 650 مليون جنيه مشيرا إلى أن تم انفاقها بالكامل على مشروع كايرو بيزنس بقيمة تبلغ حوالي 100 مليون جنيه

وأكد أن الشركة تستهدف خلال العام الحالي الحصول على تمويلات بقيمة تتراوح بين 750 مليون إلى مليار جنيه وذلك من عدد من البنوك مشيرا إلى أن المفاوضات تسير بشكل كبير ومتقدم للحصول على تلك التمويلات.

 

توريق جميع الوحدات

ولفت إلى أن الشركة تدرس عملية توريق على جميع الوحدات التي تقوم بتسليمها لذلك تسعى الشركة إلى تسليم عدد من الوحدات خلال الفترة القادمة.

وأشار أن خلال الثلاث سنوات القادمة ستشهد إجراء عملية ع توريق بقيمة تتراوح 2 إلى 2.5 مليار جنيه على مشروعاتها المختلفة.

وأشار العسال إلى أن مبادرة التمويل العقاري تعد إيجابية جديدة خاصة وأن تلك الشريحة كانت تحتاج إلى دعم قوي من الحكومة للحصول على مسكن لائق لتملك وحدات.

وأوضح أن القطاع الخاص لن يستفيد من المبادرة مشيرا إلى أن المبادرة تستهدف فئة محدودي متوسطي الدخل وهي الفئة التي لا تستهدفها الشركات.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس