جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«مصر الجديدة» تبيع أرض فضاء سكنية بقيمة 1.73 مليار جنيهًا

في هليوبوليس...

أعلنت شركة “مصر الجديدة للإسكان والتعمير”، عن موافقة مجلس إدارتها على مشروع التعاقد على بيع أرض فضاء. مساحة 243 فدان مخصصة سكني متكامل الخدمات بالحي العشرين بمدينة هيليوبوليس الجديدة.

Ads

وبينت الشركة في بيان للبورصة، أن إجمالي قيمة التعاقد يبلغ نحو 1.73 مليار جنيهًا، غير شامل تكلفة المرافق. على أن يتم سداد 20% من ثمن الأرض عند التعاقد.

وأضاف البيان أنه من المتوقع أن يتم ذلك خلال الأيام القادمة. فيما يتم سداد 80% من ثمن الأرض على 16 دفعة ربع سنوية متساوية لمدة 4 سنوات بدون فوائد.

مدنية نيو هيليوبوليس

وأكدت شركة “مصر الجديدة للإسكان والتعمير” أن هذه الصفقة ستساهم في تسريع وتيرة تنمية مدنية نيو هيليوبوليس.

صعود سهم مصر الجديدة

وارتفع سهم الشركة صباح اليوم بنسبة 0.65%، مرتفعًا من مستوى 6.15 جنيهًا، إلى مستوى 6.19 جنيهًا، في تمام الساعة 10:13 صباحًا.

تنفيذ صفقة ذات حجم كبير

وفي 29 مارس الماضي، أعلنت البورصة المصرية، تنفيذ صفقة ذات الحجم الكبير على أسهم شركة “مصر الجديدة للإسكان والتعمير”.

وأوضحت البورصة – في بيان – أنه تم تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم الشركة لعدد 3 مليون سهمًا. بقيمة 18,3 مليون جنيهًا.

اقرا المزيد : السوق السعودية تصعد لمستوى قياسي.. وأسهم مصر والقدس تتراجع

بيع محفظة مالية لـ “المصري لتنمية الصادرات”

وفي 21 مارس 2022، وافق مجلس إدارة شركة “مصـر الجديدة للإسكان والتعمير”، على بيع محفظة مالية (حوالة حق). تبلغ قيمتها الاسمية الإجمالية نحو 409 مليون جنيهًا، وبقيمة حالية تبلغ نحو 320 مليون جنيهًا لـ “البنك المصري لتنمية الصادرات”.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، إن ذلك جاء في إطار الخطة الاستراتيجية المعلنة من الشركة. لتنويع مصادر التمويل وتوفير السيولة المطلوبة لتنفيذ الخطة الاستثمارية للشركة واستكمال المشروعات القائمة.

أرباح مصر الجديدة

وتحولت “مصر الجـديدة” للربحية، خلال الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، لتسجل صافي ربح بلغ حوالي 16.06 مليون جنيهًا. وذلك في مقابل خسائر بقيمة 84.57 مليون جنيهًا خلال الفترة نفسها من العام المالي السابق له.

نبذة عن “مصر الجديدة للإسكان”

وتأسست شركة “مصر الجديـدة للإسكان والتعمير” – التي اتخذت من القاهرة مقرًا لها – في يناير 1906.
وهي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ مايو 1995. وتعمل الشركة في قطاع العقارات، مع التركيز على الانشطة العقارية المتنوعة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس