جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري»: 10 مليارات جنيه حجم الأصول المحولة للصندوق

قال عمرو إلهامي المدير التنفيذي لصندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري، إن حجم الأصول المحولة إلى صندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري بلغت 10 مليارات جنيه.

أرض الحزب الوطني

وأوضح إنه متوقع ترسية أرض الحزب الوطني قبل نهاية العام، كما أنه جاري حصر عدد جديد من الأصول تمهيدا لنقلها إلى الصندوق بمناطق وسط البلد.

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر التطوير العقاري السادس الذي تنظمه المال جي تي ام، إنه جاري ترسية مبنى وزارة الداخلية بلاظوغلي للجامعة الفرنسية.

 

صندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري

ويأتي دور صندوق مصـر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار” ويهدف إلي الاستثمار في قطاع السياحة والمنشآت السياحية من خلال التعاون مع الشركات والمؤسسات الكبرى.

وأيضا الصناديق المناظرة سواء عربيا او اجنبيا ويجب أن يراعي خلال الإستثمار المعايير الدولية والعالمية ويكون رأس مال الصندوق 30 مليار جنيها.

Ads

التطوير العقاري

وعلى هامش المؤتمر، قال المهندس طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد التطوير العقاري ووكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أنه طالب رئيس مجلس الوزراء بضرورة تغيير قانون التمويل العقاري خلال الفترة القادمة.

وأوضح وكيل لجنة الإسكان، أنه طالب من الرئيس السيسي بضرورة أن تكون الوحدة السكنية هي الضامن في ظل رفض عدد كبير من العملاء إثبات الدخل.

وافتتح اليوم مجموعة من قيادات وزارة الإسكان والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، بجانب الهيئة العامة للرقابة المالية، فاعليات مؤتمر التطوير العقارى السادس The 6th Real Estate Debate 2022 .

وتنظم شركة «المال جى تى إم» النسخة السادسة من مؤتمر التطوير العقارى تحت عنوان: «4 تحديات ترسم مستقبل القطاع العقارى».

وهو ما يأتى تزامنًا مع الحراك الاقتصادى الذى تشهده مصر حاليًا، بعد انتهاء فاعليات المؤتمر الاقتصادى الذى نتج عنه توصيات بمزيد من الشراكة مع القطاع الخاص.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس