جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر تؤمن 150 مليون طن مازوت لمحطات إنتاج الكهرباء

صرح مصدر بوزارة الكهرباء إن محطات الإنتاج أصبح لديها احتياطي استراتيجي من المازوت حاليا يصل إلى 150 مليون طن بما يكفي لتشغيل محطات الإنتاج لمدة 4 أيام إضافية مع كميات الغاز التي يتم توريدها، ومن المتوقع أن يرتفع الاحتياطي مع زيادة كميات الوقود الموردة.

محطات إنتاج الكهرباء

وأضاف في تصريحات للعريية إن وزارة الكهرباء وردت كميات كبيرة من الوقود منذ بداية الأسبوع الجاري، حيث تم توريد حوالي 147 مليون متر مكعب غاز ومكافئ “غاز ومازوت” يوم السبت الماضي وارتفعت الكميات لرقم قياسي وصل إلى 165 مليون متر مكعب وقود ومكافئ “غاز ومازوت” يوم الأحد.

كما كشف المصدر أنه تم ارسال بيان تفصيلي بشأن الكميات التي تحتاجها محطات الإنتاج من الوقود إلى وزارة البترول وتم الاتفاق على توريد الاحتياجات بشكل يومي وفقاً لمعدل الاستهلاك، مع إخطار المسؤولين بأي أمور فنية قد تطرأ تحتاج للمزيد من الوقود.

Ads

جدير بالذكر أن استقبلت مصر الشحنة السابعة من الغاز الطبيعي المسال بطاقة تبلغ نحو 155 ألف طن، والمحملة عبر ناقلة غاز مسال تحمل علم مالطا في وقت سابق من هذا الأسبوع.

فيما قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أنه تم تخصيص 1.18 مليار دولار لتوفير المنتجات اللازمة “غاز، مازوت” للسوق المحلية.

وقف تخفيف الاحمال

معلناً وقف تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية بدءاً من الأحد الماضي، حتى نهاية فصل الصيف، في منتصف شهر سبتمبر المقبل مشيراً أن الحكومة تخطط لمعالجة مطالب الطاقة في صيف 2025 باستخدام الطاقة المتجددة.

بينما تدرس وزارة البترول المصرية إضافة وحدة عائمة لتخزين وتغيير الغاز المسال بالعين السخنة مع إمكانية استخدام تسهيلات الإسالة الحالية بمنطقتى دمياط وإدكو بشكل عكسي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس