جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر تبحث التعاون مع اليابان لتوطين صناعة المنتجات المتعلقة بـ«التشييد والبناء»

التقى المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، السفير أوكا هيروشي، سفير اليابان بالقاهرة، والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال التشييد والبناء، والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

جاء ذلك بحضور الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات المشرف على مكتب الوزير، والدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد الوزير للشئون الفنية.

منتجات قطاع التشييد والبناء 

وأكد المهندس شريف الشربيني، على أهمية تعزيز التعاون مع اليابان، فى توطين صناعة المنتجات المتعلقة بقطاع التشييد والبناء محلياً، ولا سيما المنتجات الخاصة بأعمال التشطيبات، والمهمات الكهروميكانيكية.

وذلك من أجل تعظيم الاعتماد على المنتج المحلى، وسرعة تنفيذ وإنجاز المشروعات، وتقليل الاعتماد على العملات الأجنبية لاستيراد تلك المنتجات من الخارج.

Ads

المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”

وأشار وزير الإسكان، إلي مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير الريف المصرى، وإمكانية مساهمة الشركات اليابانية فى تصنيع المنتجات المستخدمة فى مشروعات المبادرة محليا، وتعظيم صناعات مواد البناء والمعدات لخدمة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.

إضافة إلى صناعة منتجات مواد البناء صديقة البيئة وتشجيع البناء الأخضر.

ورحب السفير الياباني بالقاهرة، بتعزيز التعاون مع مصر فى توطين صناعة المنتجات المتعلقة بقطاع التشييد والبناء.

البنية التحتية للنقل الحضري

وأشار السفير إلى أنه جار إعداد دراسة بالتعاون بين مؤسسة جايكا اليابانية، والهيئة العامة للتخطيط العمرانى بمصر.

بهدف تطوير البنية التحتية للنقل الحضري اللازمة للنمو الاقتصادي المستدام، والتكامل مع استخدامات الأراضي في منطقة القاهرة الكبرى والمناطق المحيطة بها.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس