جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر تبحث دعوة المستثمرين الأمريكيين للتعرف على الفرص الاستثمارية السياحية

بحث شريف فتحي وزير السياحة والآثار، إمكانية دعوة المستثمرين السياحيين الأمريكيين للتعرف على هذه الفرص الاستثمارية.

جاء ذلك خلال لقاءه بالسفيرة هيرو جارج سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة.

التعاون السياحي مع أمريكا

حيث ناقشا تعزيز أوجه التعاون السياحي والأثري بين البلدين وآليات دفع مزيد من حركة السياحة الوافدة من السوق الأمريكي إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

كما تطرق اللقاء لبحث التعاون المشترك لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السوق الأمريكي إلى المقصد السياحي المصري والترويج له بصورة أكبر في هذا السوق المستهدف.

التنشيط السياحي

من خلال تنظيم حملات ترويجية مشتركة بين الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ومنظمي الرحلات الأمريكيين، وتنظيم قافلة سياحية بعدد من المدن الأمريكية وورش عمل مهنية مشتركة بين منظمي الرحلات الأمريكيين ونظرائهم في مصر.

بالإضافة إلى إقامة معارض مؤقتة للآثار المصرية والتي تعد أحد الوسائل الترويجية لمنتج السياحة الثقافية بالمقصد السياحي المصري والذي يفضله السائح الأمريكي.

وفي سياق آخر، قال شريف فتحي وزير السياحة والآثار أن مدينة العلمين استقبلت خلال العام الجاري 104 جنسية من مختلف دول العالم.

Ads

ومن جانبها، أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة على التعاون المثمر القائم بين البلدين وتفعيل أطر التعاون والتنسيق بينهما معربة عن تطلعها لاستمرار التعاون الثنائي في العديد من المجالات ولاسيما السياحة والآثار.

وخلال الاجتماع استعرض الوزير محاور استراتيجية عمل الوزارة خلال الفترة القادمة والتي ستركز على تنويع الأنماط والأسواق السياحية المستهدفة والعمل على تطوير كل نمط سياحي على حدة حتى يكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية.

مشيراً إلى دور الوزارة ممثلة في المجلس الأعلى للآثار للحفاظ على تراث مصر الأثري والحضاري وما يقوم به من أعمال تطوير وترميم بالمواقع الأثرية من بينها ما يتم من أعمال تطوير بمنطقة أهرامات الجيزة والمتحف المصري الكبير والمناطق المحيطة بهما.

هذا إلى جانب استعراض ما تشهده منطقة الساحل الشمالي ومدينة العلمين من تطوير وتنمية للبنية التحتية وما تتمتع به من أماكن سياحية وثقافية وترفيهية.

الفرص الاستثمارية السياحية

كما تطرق الاجتماع للحديث عن فرص الاستثمار السياحي في مصر ولاسيما الفندقي بما يساهم في زيادة أعداد الغرف الفندقية خلال الفترة المقبلة حتى يتسنى استيعاب الأعداد السياحية المستهدفة، وبحث إمكانية دعوة المستثمرين السياحيين الأمريكيين للتعرف على هذه الفرص الاستثمارية.

وعلى مستوى العمل الأثري، تم التأكيد على الاستمرار في تعزيز أطر التعاون لمكافحة الاتجار الغير المشروع في الممتلكات الثقافية وتهريب الآثار ولاسيما في ظل برتوكول التعاون الموقع بين البلدين في هذا الإطار.

السياحة المستدامة بالمواقع الأثرية

بالإضافة إلى الاستثمار في السياحة المستدامة بالمواقع الأثرية ورفع الوعي السياحي والأثري للمجتمعات المحلية المحيطة بهذه المواقع، وتنمية قدرات العاملين بقطاع الآثار على الترميم وإدارة المواقع الأثرية وإعداد الملفات الخاصة بتسجيل مواقع أثرية جديدة على قائمة التراث العالمي لليونسكو.

كما تم الإشارة إلى مراكز الترميم الموجودة بمصر والتي تتميز بمواصفات عالمية ومنها تلك الموجودة بالمتحف المصري الكبير والمتحف القومي للحضارة المصرية والتي يمكن أن تكون جزء من البرامج التدريبية التي تنظمها الجامعات الكبرى في العالم للتدريب على أعمال ترميم الآثار.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس