جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر تبحث مع المجر إقامة «مصنع مشترك للقطارات» و«الأتوييس البرمائي»

بحث الفريق كامل الوزير وزير النقل، مع وفد دولة المجر، إقامة مصنع مشترك في مصر لتوطين صناعة القطارات وتصديرها إلى الدول الإفريقية.

مصر والمجر

Ads

واستقبل الوزير، Laszlo Palkovics وزير التكنولوجيا والصناعة بدولة المجر وذلك لبحث التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة.

وأكد الوزير علي التطلع لمزيد من التعاون المشترك خاصة مع العلاقة القوية بين الشعبين والقياددة السياسية في البلدين الصديقين.

توطين صناعة القطارات

و تباحث الجانبان تعزيز التعاون في مجال الوحدات المتحركة للسكك الحديدية وتطوير التعاون القائم لإقامة مصنع مشترك في مصر لتوطين هذه الصناعة الهامة . ولتكون قاعدة للانطلاق والتصدير إلى الدول الإفريقية.

واشار الوزير إلي أن توجيهات القيادة السياسية ترتكز علي توطين صناعة النقل في مصر بالتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة. وتعظيم مشاركة القطاع الخاص المصري والدولي في كافة مشروعات وزارة النقل.

وأشار وزير التكنولوجيا والصناعة بدولة المجر إلى اهتمام الجانب المجري باستكمال توريد عربات السكك الحديدية المتعاقد عليها.

وأكد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل علي أهمية استمرار التعاون مع الجانب المجري خاصة في مجال توطين هذه الصناعة بمصر.

اقرأ المزيد : «الفاو» تشيد بخطة مصر لمكافحة دودة الحشد الخريفية

تطوير النقل النهري

ثم تباحث الجانبان في مجال التعاون في النقل النهري حيث تم التأكيد علي أهمية التنسيق القائم بين شركة Swimbus المجرية . وشركة كاسطور مصر للصناعة والتجارة والهيئة العامة للنقل النهري لتشكيل شركة لتصنيع وتشغيل الأوتوبيس البرمائي بمصر.

اتوبيسات كهربائية

ثم تطرقت المباحثات إلى التعاون في مجال الأوتوبيسات الكهربائية حيث أعرب الوزير المجري عن اهتمام الشركات المجرية بالتعاون مع الجانب المصري في هذا المجال .

وأكد وزير النقل علي أن مصر لديها خطة لإحلال الأوتوبيسات الحالية بأوتوبيسات تعمل بالكهرباء.

وأضاف أن هناك عدد من الشركات المصرية المتخصصة في مجال تصنيع الأوتوبيسات تتعاون حالياً مع عدد من كبريات الشركات العالمية المتخصصة في مجال صناعة الأوتوبيسات الكهربائية .

القطار الكهربائي الخفيف

ولفت إلي تنفيذ مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT بطول 103 كم وتنفيذ مشروعي المونوريل ( العاصمة الإدارية الجديدة – السادس من أكتوبر ) بطول 98.5 كم.

وفي ختام الاجتماع أكد الوزيران على تشكيل مجموعات عمل مشتركة من الجانبين لتحديد النموذج الأمثل للتعاون المستقبلي في مجالات النقل المختلفة وخاصة في مجال السكك الحديدية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس