جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر تبدأ مناقشات للحصول على 1.2 مليار دولار من صندوق النقد

كشفت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، عن بدء مناقشات مع صندوق النقد الدولي للحصول 1.2 مليار دولار لدعم أجندة المناخ في مصر

صندوق النقد الدولي

حيث عقدت اجتماعًا موسعًا مع بعثة صندوق النقد للمرونة والاستدامة، لبدء مناقشات الحصول على التمويل ضمن حزم الدعم الخاصة بالصندوق

فضلا مناقشة آليات التعاون المستقبلي في مجال دعم السياسات البيئية والمناخية، وفق بيان صحافي.

اتفاقية قرض

ووقعت مصر اتفاقية قرض جديد بقيمة 8 مليارات دولار في شهر مارس الماضي، بعد إعلان صفقة رأس الحكمة والتي وفرت 35 مليار دولار من التدفقات الدولارية لمصر.

منها 11 مليار دولار من وديعة إماراتية لدى البنك المركزي المصري، و24 مليار دولار تدفقات جديدة من الخارج.

Ads

وقالت وزيرة البيئة “نسعى خلال التعاون مع الصندوق إلى البناء على الجهود الوطنية المبذولة، والاستفادة من تجارب البلدان المشابهة، مثل المغرب وبنغلاديش.

لذا نهتم بتحديد الاستراتيجيات والسياسات المطلوب الوصول لها لتعزيز قدرة الدولة على تحقيق المرونة والاستدامة، وضمان عملية صنع القرار السليم.

بجانب تحديد متطلبات وآليات التمويل بما يشمل المناخ النمو الأخضر، العمل على زيادة الاستثمارات الخضراء في القطاعين العام والخاص”.

كشفت بيانات حديثة من صندوق النقد الدولي سداد مصر أكثر من 418 مليون دولار لصالح المؤسسة الدولية خلال النصف الأول من شهر مايو.

صفقة رأس الحكمة

وتسلمت مصر الدفعة الأخيرة من الصفقة، في 15 مايو الجاري، بحسب بيان لمجلس الوزراء المصري.

كما يتم الاتفاق على تحويل 6 مليارات دولار من الوديعة الإماراتية لدى البنك المركزي إلى حساب شركة رأس الحكمة بالعملة المحلية

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس