جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر تتسلم شحنات القمح المستورد خلال أيام.. أبرزها من روسيا وأوكرانيا 

وصل بالفعل 126 ألف طن..

تستعد مصر لتسلم شحنات القمح المستورد والمتعاقد عليها مع عدد من الدول، من بينها روسيا وأوكرانيا وفرنسا ورومانيا، حيث وصلت بعض الشحنات إلى الموانئ المصرية، واخرى تصل خلال أيام.

في إطار ذلك، تتابع وزارة التموين والتجارة الداخلية، إجراءات وصول شحنات الأقماح المستوردة والمتعاقد عليها بالخارج لضمان انتظام سلسلة الإمداد، والتي شهدت اضطرابا نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية وتبعاتها على حركة التجارة الخارجية بين مصر والدول الأخرى.

اقرأ المزيد : «البترول»: أسعار الوقود ارتفعت للضعف.. ونضع خطط عمل جديدة لتوفيره محليًا 

القمح الروسي والأوكراني

فقد تم إستكمال شحن (189) ألف طن قمح موزعة على النحو التالي: كمية 63 ألف طن قمح روسي، بالإضافة إلى كمية 63 ألف طن قمح روماني، وكمية 63 ألف طن قمح أوكراني وستصل هذه السفن إلى الموانئ المصرية خلال الأيام القادمة.

Ads

بالإضافة إلى أنه قد تم بالفعل وصول شحنات قمح بكمية (126) ألف طن قمح موزعة كالاتي قمح فرنسي بكمية 63 ألف طن إلى الموانئ المصرية بتاريخ 8/3/2022، وشحنة قمح روماني بكمية 63 ألف طن بتاريخ 5/3/2022.

وأكدت الوزارة انتظام سلسلة الإمداد من الأقماح المستوردة المتعاقد عليها من المناشئ المتعددة بما يعزز الاحتياطي الاستراتيجي من القمح.

حظر تصدير القمح

وشهدت أسعار القمح عالميًا قفزة كبيرة نتيجة الاضطرابات العالمية وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية، ما اوقف الكثير من سلاسل الامداد.
وعلى اثر ذلك حظرت مصر تصدير القمح ومنتجاته لمدة 3 أشهر لتلبية الاحتياجات المحلية للمواطنين خاصة مع اقتراب شهر رمضان الكريم وزيادة اسعار غالبية السلع.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس