جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر تتصدر البطولة العربية للرماية بـ 23 ميدالية

 

 تصدر منتخب مصر جدول ترتيب الدول المشاركة بالبطولة العربية للرماية بعدد 23 ميدالية في مختلف المنافسات بواقع 12 ميدالية ذهبية و5 ميداليات فضة و6 ميداليات برونزية.

 

منتخب الإمارات

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة التي تستضيفها مصر في الفترة 1-12 يونيو الجاري أن  منتخب الإمارات جاء في المركز الثاني في الفوز بالميداليات بعدد 14 ميدالية بواقع 3 ذهبيات و 7 ميدالية فضية و4 ميداليات برونزية، فيما حل منتخب تونس بالمركز الثالث بجدول الترتيب ب 4 ميداليات منهم 3 ذهبية وميدالية واحدة برونزية.

وفى المركز الرابع جاء منتخب السعودية ب 5 ميداليات مقسمين إلى 1 ميدالية ذهبية و3 ميداليات فضية و1 ميدالية برونزية، وجاءت منتخبات قطر والعراق والكويت وليبيا ولبنان في المراكز من الخامس حتى التاسع على الترتيب، وتذيلت منتخبات الأردن وسوريا وفلسطين وموريتانيا جدول الترتيب دون تحقيق أي ميدالية. 

Ads

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على جدارة أبطال مصر في رياضة الرماية والتي وضحت جلياً في البطولة العربية للرماية في مختلف منافساتها، وذلك بفضل الإعداد الجيد للاعبين، وحثهم علي تقديم أفضل أداء لهم، والفوز بألقاب مختلف البطولات التي يشاركون بها. 

وقدم الوزير التهنئة لجميع اللاعبين المصريين، ولاعبي الدول العربية الشقيقة الذين شاركوا بالبطولة، وحققوا ميداليات متنوعة بها، مثنياً على الأداء المميز الذي قدموه على مدار أيام البطولة، متمنياً التوفيق للجميع في البطولات المقبلة. 

 

دورة الألعاب الأوليمبية

من جانبه، أعرب اللواء حازم حسني رئيس اتحاد الرماية عن خالص شكره وتقديره لوزير الشباب والرياضة على دعمه المتواصل للاتحاد، وتشجيعه لإقامة البطولات الدولية والعربية والقارية في رياضة الرماية على أرض مصر ضمن استضافة مصر لشتي البطولات الدولية، معرباً عن فخره بأداء لاعبي مصر بالبطولة العربية، وتصدرهم ترتيبها بالفوز ب 23 ميدالية متنوعة. 

وأكد رئيس الرماية أن مصر لديها العديد من المواهب الواعدة في رياضة الرماية يتم إعدادهم ورعايتهم بالشكل المطلوب بهدف تحقيق مزيد من البطولات، لافتاً إلى أن اتحاد الرماية يواصل تركيزه ومتابعته مع لاعبي الرماية المتأهلين لدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو والمقرر انطلاقها في شهر يوليو المقبل.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس