جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر تتفق مع الفلبين على تصدير الموالح المصرية للأسواق الفلبينية

وقعت مصر بروتوكول تعاون مع الفلبين، يتم بمقتضاه فتح أسواق الفلبين لنفاذ صادرات الموالح المصرية.

يأتي ذلك بالتزامن مع الاهتمام الذي توليه الدولتين للنهوض بالعلاقات بين البلدين.

بروتوكول تعاون بين مصر والفلبين

حيث يعد هذا البروتوكول بداية حقيقة للتعاون بين الدولتين فى المجال الزراعى.

من جانبه، قال السفير أحمد شهاب الدين، إن ذلك يأتي فى إطار جهود مشتركة اضطلعت بها السفارة المصرية فى مانيلا على مدار عامين مع المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية والحجر الزراعى المصرى بوزارة الزراعة المصرية.

الموالح المصرية بالأسواق الفلبينية

وذلك لاتباع منهج تدريجى لفتح السوق الفلبينى أمام الحاصلات الزراعية المصرية، بدءًا بالموالح ويعقبه عدد آخر من الحاصلات مثل العنب والبطاطس.

ويأتي هذا فى الوقت الذى ترحب فيه مصر بنفاذ بعض الحاصلات الزراعية التنافسية للسوق المصرى والتى تنتجها الفلبين ذات الخصائص الإستوائية وتتميز بجودة مرتفعة، فضلًا عن أسعارها الأقل من مثيلاتها فى دول أخرى.

Ads

زيادة جودة المنتجات المصدرة للخارج

وفي سياق متصل، قال المهندس هاني برزي رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، إنه يجب العمل علي زيادة جودة وتنوع المنتجات المؤهلة للتصدير واكسباها ميزة تنافسية.

وذلك من خلال تبني استراتيجية واضحة تستهدف الارتقاء بجودة المنتج المحلي وفتح أسواق جديدة ويمكن تعديلها فقط في وفقاً للمعطيات المتغيرة.

وشدد علي أهمية التركيز علي الترويج للمنتجات المحلية من خلال المعارض أو البعثات الخارجية.

وأشار إلي أن أبرز التحديات التي تواجهنا للدخول في أسواق خارجية هي صعوبة الترويج لمنتجاتنا خاصة للسوق الافريقي والذي يفضل أن يجد المنتجات أمامه.

المجلس التصديري للصناعات الغذائية

وأوضح رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائيه، أن القطاع الصناعي شهد تطورات كبيرة خلال الفترة الماضية وأصبح هناك تواجد للمنتج المحلي في العديد الأسواق الخارجية ومنها السوق الأوروبية.

مشيرا إلي أننا نسير علي الطريق الصحيح نحو تحقيق استراتيجية الدولة للوصول بالصادرات المصرية إلي 100 مليار دولار، مؤكدا أن ذلك لن يتحقق إلا عبر تطوير الصناعة الوطنية وتحسين الجودة بزيادة الانتاج.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس