جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر تحقق الاكتفاء الذاتي من الإنسولين المُنتج محليًا لأول مرة

أكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، عن تحقيق الدولة الاكتفاء الذاتي من الإنسولين المُنتج محلياً لأول مرة.

الأنسولين

وأضاف أن ذلك بعدما تم افتتاح مصنع لإنتاج الإنسولين بطاقة إنتاجية 12 مليون فايل سنوياً قابلة للزيادة إلى 18 مليون فايل.

فضلاً عن 15 مليون خرطوشة لحقن الإنسولين، وهذا الرقم كافٍ للسوق المحلي ومن المخطط بدء ضخ إنتاجه في السوق خلال الأشهر القليلة القادمة.

وأكد عبد الغفار أن هناك توجيهات مستمرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعمل على توطين كافة الصناعات في مصر وخاصةً صناعة الدواء.

ولا سيما أن العالم أجمع أدرك أهمية صناعة الدواء بعد جائحة كورونا التي عانت خلالها شعوب العديد من دول العالم من صعوبة الحصول على الأدوية المستوردة، عكس الدولة المصرية التي تقوم بتصنيع من 80% لـ 85% من الأدوية محلياً.

Ads

وتابع في تصريحات تلفزيونية، أن هذا كان أحد أهم عوامل النجاح التي ساعدتها في مواجهة أزمة كورونا.

وأوضح “عبدالغفار” أن الوزير تفقد خط الانتاج الجديد بمصنع “MUP” والخاص بإنتاج خرطوش الأنسولين، وذلك للإطلاع على كافة مراحل التصنيع والإنتاج.

ونوه أنها تتم وفقاً للمعايير العالمية، لافتاً إلى توجيه الوزير بالتوسع وزيادة حجم الانتاج لعقار الأنسولين، فضلاً عن التوسع في انتاج المستلزمات المكملة.

شلل الأطفال

وفي سياق مختلف، أوضح أن فيروس شلل الأطفال من الفيروسات الخطيرة التي تنتقل عن طريق الملوثات المتواجدة في الفضلات، وعادة ما تحدث العدوى عن طريق التلامس.

وشدد على أهمية تلقي التطعيم خلال الحملة القومية التي ستطلقها وزارة الصحة في شهر ديسمبر، والتي تستهدف تطعيم 16 مليون طفل للحفاظ على سجل مصر خالياً من مرض شلل الأطفال.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس