جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر تستضيف اجتماعات الاتحاد البريدي الأورومتوسطي

يستضيف البريد المصري اجتماعات مجلس إدارة الاتحاد البريدي الأورومتوسطي والجمعية العامة الخامسة عشر للاتحاد، بمدينة الأقصر.

الدول الأعضاء في الاتحاد الأورومتوسطي

وذلك بمشاركة ١١ دولة من الدول الأعضاء في الاتحاد الأورومتوسطي.

وتضمنت هذه الدول، كرواتيا وقبرص وفرنسا واليونان وإيطاليا ولبنان ومالطا والمغرب وموناكو وفلسطين وسلوفينيا وإسبانيا والأردن وليبيا.

وكذلك دول سوريا وتركيا، إلى جانب كبار الشخصيات البريدية العالمية وعلى رأسها مساهيكو ميتوكي، مدير عام المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي.

البريد المصري

من جانبه، قال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري: “إن هذه الاجتماعات تتناول العديد من الموضوعات المحورية الهامة التي تخص مستقبل العمل البريدي”.

كما تناقش التحديات التي تواجه البريد حول العالم؛ حيث تناقش الاجتماعات عددًا من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وكذلك مناقشة أوجه التعاون المشترك بين الإدارات البريدية العربية والأوروبية بالشكل الذي يلبي آمال وتطلعات العملاء وتبادل الخبرات والمعرفة بين بلدان شمال وجنوب المتوسط”.

وأوضح الدكتور شريف فاروق أن هذه الاجتماعات تمثل فرصة مناسبة لمناقشة الموضوعات التي تخص البريد المصرى مع مختلف البلدان الأعضاء بالاتحاد.

كما أنها توفر فرصة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين جميع الإدارات البريدية المشاركة في مجالات تقديم الخدمات البريدية عبر إنشاء آلية عمل تضامن بين الدول الأعضاء.

Ads

استضافة مصر لاجتماعات البريد

وأشار إلى أن استضافة مصر لهذه الاجتماعات تأتي تأكيدا على الدور الريادي للبريد المصري على الساحة الإقليمية والعالمية.

وأضاف الدكتور شريف فاروق، أن الجلسة الخامسة عشر للجمعية العامة للاتحاد البريدي الأورومتوسطى، شهدت  إجراء انتخابات اعضاء مجلس الادارة.

ونوه أنه فاز بها كل من مصر و ايطاليا و البانيا و فرنسا و تركيا و المغرب و اسبانيا و الأردن و الجزائر و لبنان.

كما سيتم انتخاب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الجديد خلال الدورة القادمة “٢٠٢٢ – ٢٠٢٣” بالجلسة المسائية.

وكذلك تم مناقشة خطة العمل المستقبلية وتعديل الاتفاقية الخاصة بالاتحاد الأورومتوسطي لتشمل صفة مراقب مميز وتعديل النظام الداخلي وقواعد فرق العمل.

الجمعية العامة للاتحاد البريدي الأورومتوسطي

وعلى هامش اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد البريدي الأورومتوسطي، التقي رئيس مجلس إدارة البريد المصري، مساهيكو ميتوكي مدير عام المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي.

حيث تباحثا خلال اللقاء حول أهم الموضوعات التي تشغل القطاع البريدي الدولي ودور المؤسسات البريدية في تحقيق الشمول المالي.

وكذلك دوره في تنمية حجم التجارة الالكترونية ودور الشبكة البريدية في دعم سياسات البلدان الوطنية في تحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية خاصة في البلدان النامية.

وذلك إلى جانب توجهات البريد في تبني سياسات مستدامة عالميا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس