جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر تستعرض حوافز تشجيع الاستثمار الأجنبي مع سفراء 24 دولة

التقى المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، سفراء 24 دولة، لبحث التعاون الاستثماري. وعرض خطة الحكومة المصرية لتحسين بيئة الاستثمار وقرارات الحكومة الجديدة لتشجيع الاستثمار الأجنبي .

حوافز الاستثمار في مصر

Ads

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار علي  أهمية هذا اللقاء، حيث تستحوذ الأربع وعشرون دولة على حصة كبيرة من الناتج العالمي وتدفقات الاستثمار والتجارة حول العالم،كذلك وجود فرص  استثمارية كبيرة بين مصر وتلك الدول.
وشمل اللقاء سفراء دول: اليابان والصين وفيتنام وبنجلاديش وسيريلانكا وسنغافورة وإندونيسيا وباكستان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية وتايلاند وبروناي ومنغوليا وماليزيا وماينمار ونيبال، وكازاخستان وطاجيكستان وأوزبكستان، والهند والفلبين وكمبوديا بالإضافة إلى سفيري أستراليا ونيوزيلاندا.

تشجيع الاستثمار الأجنبي

واستعرض المستشار محمد عبدالوهاب اهم القرارات التي أصدرتها الحكومة المصرية مؤخرا والتي تعمل علي تقديم الحوافز ودعم الأنشطة الاستثمارية المتعلقة بمشروعات الاقتصاد الأخضر والذكاء الاصطناعي ودعم الابتطار ومشروعات البحث العلمي.

وتستهدف  قرارات  الحكومة المصرية تخفيض المدة الزمنية لاستصدار الموافقات والتراخيص اللازمة للمشروعات الاستثمارية. كما تتضمن دراسة طلبات الاستثمار والبت فيها خلال 20 يوم عمل وإجراءات الحصول علي الموافقة الواحدة علي إقامة المشروعات.
وتعمل الحكومة المصرية علي تعاون جميع الجهات الحكومية والوطنية بالدولة علي تحسين بيئة الاستثمار وحل التحديات التي تواجهه المستثمرين خلال ممارسة النشاط التجاري كما تحرص علي تحديد بعض مجالات المشروعات الاستراتيجية.
اقرا المزيد : شركات التجزئة الأمريكية تتكبد خسائر 550 مليار دولار في 5 أيام

الفرص الاستثمارية في المشروعات القومية

كما قدم المستشار محمد عبدالوهاب عرضا تقديميا عن مناخ الاستثمار في مصر والفرص الاستثمارية المتاحة للمشاركة في المشروعات القومية الكبري وتعزيز فرص التعاون المشترك خلال الفترة القادمة.
وشمل اللقاء الاتفاق علي تشكيل مجموعة عمل تجمع كلا من وزارة الخارجية وهيئة الاستثمار وممثلي الدول والشركات المشاركة بالاجتماع. حيث تستهدف مجموعة العمل علي تيسير  التواصل مع الشركات المستهدفة بتلك الدول وتقديم كافة المعلومات المتعلقة بتطورات المناخ الاستثماري في مصر بشكل دوري واستقبال وفود رجال الأعمال الراغبين في الاستثمار في مصر.

خريطة مصر الاستثمارية

 

كما استعرض رئيس هيئة الاستثمار النسخة المحدثة من خريطة مصر الاستثمارية والتي تتضمن أكثر من 2500 فرصة استثمارية خلال جولة بمركز خدمات المستثمرين الذي يضم مفوضين عن أكثر من جهة حكومية وغير حكومية معنيين بتقديم خدمات الأنشطة الاستثمارية وتيسير اجراءات تأسيس وتشغيل الشركات.

وتضمنت خريطة مصر الاستثمارية علي دراسات الجدوي الاسترشادية ومتابعة مراحل دراسة الطلبات المقدمة ودفع المستحقات المالية. وإجراء القرعة وإعلان النتائج إلكترونيا في إطار  خطة الدولة للتحول الرقمي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس