جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر تستقبل الشحنة السابعة من الغاز الطبيعي المسال

استقبلت مصر الشحنة السابعة من الغاز الطبيعي المسال  بطاقة 155 ألف طن، والمحملة عبر ناقلة غاز مسال تحمل علم مالطا.

الغاز الطبيعي المسال

حيث ذكر مصدر في تصريحات للعربية إن ناقلة الغاز القادمة من أمريكا وصلت الأحد الماضي ، إلى خليج السويس ومنه إلى ميناء العين السخنة، لتسليم كميات الغاز الواردة إلى الشركة القابضة للغاز الطبيعي “إيجاس”.

موضحاً  أنه سيتم خلال الأيام المقبلة تفريغ الشحنة الجديدة داخل سفينة التغييز “هوج غاليون” التي تعاقدت عليها الحكومة لتغييز شحنات الغاز الواردة من الخارج.

Ads

كما ذكر المصدر أن مصر استقبلت نهاية الأسبوع الماضي، الشحنة السادسة من الغاز المسال في منطقة العين السخنة، ضمن 21 شحنة تعاقدت عليها الحكومة لتوفير احتياجات محطات الكهرباء من الغاز اللازم لتشغيل المحطات العاملة بالوقود الأحفوري.

خطة حل أزمة الكهرباء

جدير بالذكر أن قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أنه تم تخصيص 1.18 مليار دولار لتوفير المنتجات اللازمة “غاز، مازوت” للسوق المحلية.

معلناً وقف تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية بدءاً من الأحد الماضي، حتى نهاية فصل الصيف، في منتصف شهر سبتمبر المقبل مشيراً أن الحكومة تخطط لمعالجة مطالب الطاقة في صيف 2025 باستخدام الطاقة المتجددة.

بينما تدرس وزارة البترول المصرية إضافة وحدة عائمة لتخزين وتغيير الغاز المسال بالعين السخنة مع إمكانية استخدام تسهيلات الإسالة الحالية بمنطقتى دمياط وإدكو بشكل عكسي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس