جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر تعرض تفاصيل مشروعات التطوير بقناة السويس على وفد سفراء دول الاتحاد الأوروبي

استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، وفدًا رفيع المستوى من سفراء دول الاتحاد الأوروبي بالقاهرة.

Ads

وذلك لبحث سبل التعاون المشترك، والتعرف على مستجدات المشروعات التنموية بمنطقة القناة، بمبنى المارينا الجديدة شرق القناة بمحافظة الإسماعيلية.

تطوير قناة السويس

وأكد الفريق حرص الهيئة على مد جسور التعاون مع شركاء النجاح من دول الاتحاد الأوروبي لتحقيق المصالح المشتركة وخدمة المجتمع الملاحي الدولي.

وأضاف أن عمليات التطوير بالمجرى الملاحي شهدت طفرة كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية في ضوء اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعظيم الاستفادة من قناة السويس.

وتطوير المنطقة المحيطة لتصبح مركز لوجيستي وصناعي عالمي، مشيرا في هذا الصدد إلى المردود الإيجابي لمشروع قناة السويس الجديدة.

والتي نجحت في خدمة حركة التجارة العالمية، بإضافة شريان جديد رفع من تصنيف القناة، وجعلها في صدارة الممرات الملاحية العالمية.

اقرأ المزيد : الرئيس السيسي يلتقي رجال أعمال عمانيين خلال زيارته لمسقط

تطوير المجرى الملاحي

وأوضح أن مشروعات تطوير المجرى الملاحي اتسعت لتشمل إنشاء خمسة جراجات على القناة الجديدة لمواجهة حالات الطوارئ وتطوير محطات المراقبة الموجودة على طول القناة.

كما تعكف قناة السويس حاليًا على تنفيذ مشروع تطوير القطاع الجنوبي والذي يستهدف ازدواج القناة بالبحيرات المرة الصغرى من الكم 122 إلى الكم 132 ترقيم قناة. وتوسعة وتعميق المجرى الملاحي من الكم 132 ترقيم قناة إلى الكم 162 ترقيم قناة.

مما سيكون له بالغ الأثر نحو زيادة عامل الأمان الملاحي وزيادة الطاقة الاستيعابية للقناة في تلك المنطقة بواقع ٦ سفن إضافية لتظل القناة الممر الملاحي الأسرع والأقصر والأكثر أمانًا.

قناة السويس الجديدة

وشاهد الحضور عرض تقديمي عن مشروع قناة السويس الجديدة ومشروع تطوير القطاع الجنوبي الجاري تنفيذه. كما تمت مشاهدة مجموعة من الأفلام التسجيلية التي تسرد تاريخ قناة السويس. وتوضح مكانتها الرائدة في خدمة حركة التجارة العالمية.

كما تعرف وفد سفراء الاتحاد الأوروبي على مستجدات معدلات تنفيذ استراتيجية التطوير بالهيئة 2023، والتي تستهدف التطوير المستمر للمجرى الملاحي للقناة.

وذلك بالتوازي مع تطوير وتحديث الأسطول البحري، وتعظيم الاستفادة من أصول الهيئة وتنمية مواردها، فضلا عن تعزيز التوجه نحو التحول الرقمي، بما يواكب خطط ومستهدفات الدولة المصرية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس