جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر تفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الأفريقية للتقييس «أورسو»

للفترة من 2022 وحتى 2025..

فازت مصر ممثلة فى الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، بعضوية مجلس إدارة المنظمة الأفريقية للتقييس ARSO للفترة من 2022- 2025.

اجتماعات مجلس إدارة المنظمة الأفريقية

وذلك فى الانتخابات التى تم اجراؤها خلال اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة والتى استضافتها العاصمة الكاميرونية ياوندى.

وجاءت تحت شعار ” المواصفات التي نريدها -أجندة الاتحاد الأفريقي 2063 ومنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية: “دور التقييس وتقييم المطابقة خلال رحلة مدتها 41 عامًا”.

وتم إعادة انتخاب الهيئة كممثل للدولة المصرية في عضوية مجلس إدارة المنظمة الافريقية للتقييس والذى شغلته لعدة فترات سابقة أخرها الفترة من 2019-2022.

Ads

اقرأ المزيد:«جامع»: إصدار 834 مواصفة قياسية جديدة لتنظيم الأسواق خلال 2021

اصدار المواصفات الأفريقية الموحدة

وقال الدكتور خالد صوفى رئيس هيئة المواصفات والجودة، ان هذا القرار يعكس مكانة مصر الريادية فى مجال المواصفات والجودة على مستوى القارة السمراء.

ولفت إلى أن الهيئة ستواصل التعاون مع جميع الدول الأفريقية فى مجال اصدار المواصفات الأفريقية الموحدة. والمشاركة بفعالية فى اللجان الفنية وكافة الأنشطة المتعلقة بالمواصفات وتقييم المطابقة.

ومن ناحية أخرى، عقد صوفى عددًا من الاجتماعات مع رؤساء المنظمات الدولية والاقليمية المشاركين فى اجتماعات الجمعية العمومية رقم 28 لمنظمة الأرسو.

وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين ، شملت منظمة الأيزو و ASTM و هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية GSO . ومعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية SMIIC.

مصر عضوًا بـ ((SMIIC

كما شهد عام 2021 فوز مصر ممثلة في الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة بعضوية مجالس معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية (SMIIC)، وهي كل من مجلس إدارة المعهد (BOD) ومجلس إدارة التقييس (SMC) ومجلس الاعتماد (MAC)للفترة 2022- 2024، بالإضافة إلى استمرار عضوية الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة فى المنظمة الأفريقية للتقييس (أرسو) وحصول الهيئة على عضوية مجلس ادارة المنظمة للفترة من 2019-2022.
وقامت هيئة المواصفات والجودة أيضاً خلال عام 2021 بتوقيع برتوكول تعاون مع الهيئة الاوكرانية للبحث العلمى والتقييس ومنح الشهادات ، فضلاً عن المشاركة الفعالة في اللجان الفنية الخاصة بتوحيد المواصفات الافريقية التابعة للمنظمة الأفريقية للتقييس (أرسو).

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس