جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر والسعودية تبحثان فرص الاستثمار في الصناعات الدوائية

أكد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة، عمق وترابط العلاقات المصرية السعودية عبر التاريخ، والتطلع لجذب الاستثمارات السعودية في كل ما يخص صحة الإنسان من صناعات دوائية وصناعات مكملة ومواد خام.

الاستثمار بين مصر والسعودية

التقى مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، خالد الفالح، وزير الاستثمار بالمملكة العربية السعودية، والوفد المرافق له.

وتناول اللقاء تعزيز آفاق التعاون بين الجانبين، وتعزيز فرص الاستثمار في القطاعات المختلفة، حيث حضر اللقاء عدد من المسئولين من الجانبين.

وتمتلك مصر والسعودية موقعين جغرافيين متميزين يجعلهما بوابة لدعم وصول الاستثمارات في شتى مجالات القطاع الصحي لقارتي آسيا، وإفريقيا، وإقليم شرق المتوسط.

مجالات استثمار جديدة

وفي وقت سابق، أكد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المهندس حسن الخطيب، أهمية تنفيذ خطة عمل متكاملة لفتح مجالات جديدة للاستثمارات المتبادلة بين مصر والسعودية.

Ads

وذلك من خلال تكثيف التواصل مع كبرى الشركات السعودية لاستكشاف فرص التعاون المشترك.

المستثمرون السعوديون

وأيضا تسهيل إجراءات الاستثمار وتقديم كافة سبل الدعم اللازم للمستثمرين السعوديين، وكذا متابعة الشركات السعودية القائمة في السوق المصري وتذليل أي تحديات قد تواجهها.

جاء ذلك خلال استقبال السفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة.

إذ تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك وزيادة الاستثمارات السعودية في مصر، في ضوء العلاقات الاستراتيجية المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين.

الاستثمارات السعودية في مصر

وأكد الخطيب حرص وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية على تعميق الشراكة مع المملكة العربية السعودية في شتى المجالات الاقتصادية.

وأوضح أن الحكومة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بتوفير مناخ استثماري جاذب، وتقديم التيسيرات للمستثمرين السعوديين، بما يعكس عمق العلاقات بين البلدين.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس