جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر وقطر وأمريكا في الدوحة اليوم لمناقشة الهدنة في غزة

كشف مصدر رفيع المستوى،  إن العاصمة القطرية الدوحة تستضيف اليوم الأربعاء اجتماعا لقيادات أمنية مصرية وقطرية وأمريكية، لبحث استئناف مفاوضات الهدنة في غزة، فيما يكثف الوفد الأمني المصري اتصالاته لدفع المسار التفاوضي للوصول لهدنة في غزة.

وقف إطلاق النار في غزة

وبحسب موقع “أكسيوس” فإن مدير المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز، وكبير مستشاري بايدن لشؤون الشرق الأوسط بريت مكغورك، سيزوران المنطقة للضغط من أجل التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

وذكرت وسائل إعلام مصرية بأن وفدا من حركة الجهاد وصل إلى القاهرة لبحث الأوضاع في غزة.

Ads

وذلك بناء على دعوة مصرية لاستعراض الأوضاع الفلسطينية وما يتعلق بقطاع غزة.

حركة حماس

بينما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن مجلس الحرب سيطلب ضمانات أمريكية تسمح لإسرائيل بمواصلة القتال ضد حماس في قطاع غزة إذا خرقت الحركة الاتفاق المحتمل لوقف إطلاق النار في القطاع مقابل الإفراج عن المحتجزين.

من ناحية أخرى قال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان، إن واشنطن لا تزال تنتظر رد حركة حماس الفلسطينية على اقتراح وقف إطلاق النارفى غزة، الذى كشف عنه الرئيس الأمريكى جو بايدن الجمعة الماضية.

وأضاف في تصريحات لقناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الأربعاء، “ننتظر رد حماس عبر الوسطاء” لافتا إلى أن مدير وكالة المخابرات المركزية سي.آي.إيه وليام بيرنز، سيزور الدوحة للتشاور مع الوسطاء القطريين بشأن اقتراح وقف إطلاق النار في غزة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس