جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مطالب بالتوسع في مراكز خدمات المستثمرين وربطها بالجهات الرسمية

 

طالب عدد من المستثمرين بالتوسع في إنشاء مراكز خدمات المستثمرين بالمحافظات وربطها بالجهات الرسمية التابعة لها حتى يسهل على المستثمرين إنهاء إجراءاتهم بسهولة من داخل المركز فقط دون الجاحة لجهات أخرى.

تيسير الإجراءات

وقال المهندس علي حمزة، رئيس جمعية مستثمري أسيوط ، إن افتتاح مراكز خدمات المستثمرين يساعد في حل العقبات التي تواجههم بعيدا عن الإجراءات الروتينية المعقدة والتي تختص باستلام الأراضي وإضافة منتج جديد أو تغيير النشاط .

وأوضح أن وجود هذه المراكز في المحافظات توفر على المستثمر الوقت والجهد المبذول في الذهاب إلى المركز الرئيسي لتخليص الأوراق، موضحا أنه في بعض الأحيان يجب أن يذهب المستثمر إلى الفرع الرئيسي لعدم وجود الخدمة التي يرغب في إنهائها بالمحافظات .

وطالب حمزة، بافتتاح مزيد من هذه الفروع بمحافظات الصعيد مع وجود شبكة ربط الجهة الرئيسية لها بالقاهرة .

Ads

وقال عبدالله الغزالي ، رئيس جمعية مستثمرى بلبيس ، إن مراكز خدمات المستثمرين بالمحافظات تعمل على تسهيل استخراج الأوراق الخاصة بهم ، وكذلك توفير الوقت والمال مطالبا بالتوسع في إنشاء مثل هذه المراكز.

افتتاح مركز بقنا

افتتح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والمستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أول مركز متكامل لخدمات المستثمرين بالمحافظة.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن المركز سيقدم خدماته لأكثر من 2600 شركة بمحافظات قنا والأقصر وأسوان، تعمل في كافة القطاعات والأنشطة الاستثمارية المختلفة، ويساهم في تيسير وسرعة أداء الخدمات المتعلقة بتوسعات الشركات القائمة وجذب شركات جديدة للعمل بالصعيد، لإتاحة المزيد من فرص العمل لأبناء الصعيد.

وتابع: أنه بتواجد مقر دائم لخدمة المستثمرين بمحافظة قنا، سيتم تعزيز استغلال الفرص المتاحة للاستثمار بشكل أكثر فاعلية، فضلاً عن تقديم آليات أفضل لمواجهة التحديات، والمتابعة الدائمة لموقف المشروعات الاستثمارية الجاري تنفيذها.

وأضاف: أن مركز خدمات المستثمرين بقنا يُعد من أكبر فروع خدمات الاستثمار على مستوى الصعيد حيث يقع على مساحة 4000 مترًا مربعًا، ويقدم خدمات متعددة للتسهيل على المستثمرين، تشمل خدمات تأسيس الشركات وإنشاء فروعها، واعتماد محاضر مجالس الإدارة والجمعيات العامة العادية وغير العادية وعقود التعديل، وزيادة رأس المال، وتغيير النشاط، واعتماد فواتير الاستيراد الخاصة بالآلات والمعدات اللازمة لإنشاء وتشغيل المشروعات، وغيرها من الخدمات المتصلة بالشركات.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس