جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«معالم العقارية» تتفاوض على 50 فدان لتنفيذ مشروع سكني في الشيخ زايد 

 

كشف المهندس عبدالله أنور رئيس مجلس إدارة شركة معالم للتطوير العقاري، أن الشركة تتفاوض للحصول على قطعة أرض بمنطقة غرب القاهرة وذلك ضمن خطتها التوسعية خلال الفترة القادمة.

 

توقيع عقود الأرض 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي” عن دخول الشركة في المراحل النهائية للحصول على 50 فدان بمدينة الشيخ زايد وذلك بالشراكة مع مالك الأرض، مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد توقيع العقود.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة أنها تقوم حاليا بدراسة المشروع ووضع التصميمات اللازمة ودراسة الجدوى والتسعير مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم طرح المشروع بداية العام القادم.

 

توجيه الاستثمارات للعاصمة الجديدة 

Ads

وأكد أنه قام بسحب استثماراته في القاهرة الجديدة وإعادة توجيهها إلى العاصمة الإدارية الجديدة عن طريق المساهمة في تأسيس شركة منصات للاستثمار العقاري وكذلك شركة ايكو تك والتي تمتلك مشروع في منطقة الداون تاون في العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات 150 مليون جنيه.

ولفت إلى أن مساحة المشروع تبلغ حوالي 2130 متر مربع تستهدف من خلاله مبيعات بقيمة 400 مليون جنيه مشيرا إلى أن المساحات داخل المشروع تبدأ من 20 متر مربع إلى 110 متر مربع. 

 

مشروعات في القاهرة الجديدة

وأوضح أن شركة معالم انتهجت طريق جديد في القاهرة الجديدة وهو تطوير المشروعات لصالح الآخرين عن طريق دراسة الجدوى وتنفيذ وتسويق المشروع لصالح المستثمر مقابل نسبة من الأرباح. 

وأكد أن معالم قامت بتنفيذ عدد كبير من المشروعات المنفصلة في مدينة القاهرة الجديدة وخاصة في أحياء بينا الوطن واللوتس والنرجس.

وأشار إلى أن المنافسة التي يشهدها السوق فتحت الباب أمام الشركات لتقديم آليات جديدة سواء في المنتج العقاري أو الخطط البيعية، وذلك لاستقطاب العملاء، وخاص في المناطق التي تشهد إقبال كبير من الشركات والعملاء مثل العاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أن المبادرات التي أطلقتها الدولة ساهمت في تنشيط السوق بصورة كبير.  

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس