جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

معرض ماكينات الغزل والنسيج «ستيتش اند تكس» يبدأ دورته الـ14 الخميس المقبل

تبدأ الدورة الرابعة عشر لمعرض ومؤتمر ماكينات الغزل والنسيج وصناعة الملابس وتكنولوجيا الطباعة وابتكارات الخيوط والأقمشة ومستلزماتها “ستيتش اند تكس”، فى الفترة من ٢٠-٢٣ أكتوبر ٢٠٢٢ بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر .

ماكينات الغزل والنسيج

ويقام مؤتمر ماكينات الغزل والنسيج وصناعه الملابس تحت رعاية وزارتي المالية والتجارة والصناعة.

وفى إطار استعدادات الدولة لعقد المؤتمر الاقتصادى وحل مشاكل المستثمرين وتحفيز الصناعة الوطنية فى القطاعات ذات الميزة التنافسية العالية ومنها قطاع الغزل والنسيج.
وتعقد فعاليات المؤتمر والذى يعقد تحت عنوان “توطين صناعة الغزل والنسيج فى مصر والصناعات المكملة” علي هامش فعاليات معرض ستيتش اند تكس 2022 في دورته الرابعة عشر .

ويشارك فى افتتاح المعرض والمؤتمر الدكتور محمد معيط وزير المالية، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة والدكتور احمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج.

وخالد رأفت رئيس شركة Egypt cotton hub، كما يشارك عدد من كبار خبراء صناعه النسيج فى مصر، حيث تمثل الفاعلية أكبر تجمع لصناع ومنتجى الغزل والنسيج والصناعات المكملة.

مطالب قطاع الغزل

ويناقش المؤتمر فى جلسته الأولى مشروع الدولة المصرية لإحياء صناعة الغزل والنسيج وإنشاء أكبر مصنع في الشرق الأوسط.

وسبل المشاركة بين القطاعين العام والخاص في هذا القطاع الصناعي الهام ومردود ذلك علي الاقتصاد القومي وزيادة حجم الصادرات المصرية.

كما ستناقش جلسات المؤتمر آليات التمويل والتعامل مع منظومتي الجمارك والضرائب المصرية وسبل رد الضريبة والتسجيل والفاتورة الالكترونية للمشروعات الكبري والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر مع مسؤلي وزارة المالية.

Ads

كما يعرض المؤتمر مطالب مجتمع الصناع والأعمال فى قطاع الغزل والنسيج للعرض على مائدة المؤتمر الاقتصادى.
وقال كريم شلبي العضو المنتدب لشركة فيجين فيرز المنظمه للمعرض والمؤتمر، أن الدوره الحالية تنطلق فعالياتها فى الفترة من ٢٠ لـ ٢٣ اكتوبر ٢٠٢٢ بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات.

وتغطى خمس قطاعات اساسية وهى ماكينات صناعه النسيج وماكينات صناعه الملابس وتكنولوجيا الطباعة على الاقمشة والمنسوجات واحدث ابتكارات الغزول والخيوط واحدث الصيحات فى عالم الاقمشه.

وأضاف أن فعاليات هذا العام ستتضمن استعراض المجلس التصديري لصناعات الغزل والنسيج، للفرص التصديرية للمنتجات المصرية وسبل تنمية الصادرات وفتح اسواق جديدة، من خلال التركيز على جودة ونوعية المنتجات ونظم التسعير والانتاج و التتبع.
ويشارك بالمعرض والمؤتمر عدد من المديرين التنفيذيين لمؤسسات وشركات دولية لعرض التجارب الدولية واحدث نظم الانتاج وتحسين انتاجية المصانع المصرية.

خطوات إعداد الفاتورة الإلكترونية

ويتضمن المعرض والمؤتمر عقد عدة ورش فنيه ودورات تدريبيه، حيث يعقد فى اليوم الأول دورة تدريبية عن التصميمات والطباعة للملابس الرياضية.

كما تعقد ورش عمل للتدريب على خطوات إعداد الفاتورة الالكترونية ونظام رد الضريبه، والتدريب على احدث خطوط الموضة والازياء.
واضاف كريم شلبي، أن المعرض مثل علي مدار دوراته السابقة الحدث السنوي الأهم في مصر لماكينات صناعة الغزل والنسيج وصناعة الملابس الجاهزة.

ويقدم المعرض جميع ماكينات خطوط الغزل والنسيج وأحدث ماكينات صناعة الملابس (الخياطة والتطريز) وأحدث تقنيات طباعة الأقمشة والملابس ومستلزماتهم.

العلامات التجارية في مجال الغزل

وأوضح أن المعرض يتمتع بمشاركة دولية، حيث يشارك هذا العام ٣٠٠ شركة ووكلاء لأكبر العلامات التجارية فى مجال آلات الغزل والنسيج من ٢٤ دولة.

بالاضافة إلى مشاركة ١٠٠ عارض أجنبى من مختلف الأسواق العالمية التي استطاعت تحقيق تنمية مستدامة في تقنيات ماكينات الغزل والنسيج ومنها ألمانيا وسويسرا وايطاليا والصين.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس