جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«معلومات الوزراء»: 79% من المواطنين يرون اهتمام الدولة بجودة المنتج المحلي

كشفت نتائج استطلاع أجراه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، حول دعم المصريين للمنتجات المحلية، أن 79% من المصريين يرون أن الدولة المصرية حالياً تهتم بجودة المنتج المحلي.

جودة المنتج المحلي

كما يرى 80% من المصريين أنها تهتم بالتسويق له، فيما قيم 89% منهم المنتجات المصرية حالياً بأنها ذات جودة (42% وصفوها بالجيدة، و47% وصفوها بالمقبولة).

جاء ذلك الاستطلاع على عينة من المواطنين البالغين “18 سنة فأكثر” خلال شهر نوفمبر الجاري.

الأقطان والأجهزة

وكانت الملابس القطنية في مقدمة المنتجات التي يرى المواطنين أن مصر تشتهر بصناعتها وتستطيع أن تنافس بها أمام المنتجات الأخرى المستوردة.

وذلك من وجهة نظر 21% من المواطنين المبحوثين بالعينة، بينما جاءت الأجهزة الكهربائية في المرتبة الثانية بنسبة (9.0%)، ثم المحاصيل الزراعية (8.1%)، والصناعات الغذائية (7.8%).

Ads

ويليهم صناعة الغزل والنسيج بنسبة (6.4%) ثم القطن بنسبة (4%) ثم الأثاث (2.6%).

كما سمع 6 من كل 10 مواطنين (تقريبًا 56.7%) عن المعارض التي تقيمها الدولة المصرية لعرض المنتجات محلية الصنع، مثل معرضي ديارنا وتراثنا والتي تقام تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي.

المنتجات المحلية

وذلك بهدف تعريف المواطنين بالمنتجات المحلية، وحرص 35.9% من هؤلاء المواطنين على زيارة هذه المعارض.

وقد جاء قاطني المحافظات الحضرية والمواطنين من ذوي المستويات التعليمية الأعلى بالعينة الأكثر حرصاً على زيارة هذه المعارض.

مركز معلومات مجلس الوزراء

ونوه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، إلى أن الاستطلاع يأتي في إطار السعي الدائم نحو التعرف على نبض المواطن المصري بشأن مختلف القضايا والموضوعات المطروحة على الساحة المحلية.

وكذلك، فى إطار دعم متخذ القرار بشكل مستمر برؤى ومطالب المواطنين وتوجهاتهم إزاء كافة هذه القضايا لوضعها في الاعتبار عند اتخاذ القرارات وصياغة السياسات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس