جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مع استمرار متابعة «أوميكرون».. ارتفاع الأسهم الأوروبية بختام تعاملات الأربعاء

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تداولات الأربعاء، وسط هدوء المخاوف نوعا ما في الأسواق واستمرار متابعة تطورات جائحة “كورونا”.
وأظهرت بيانات حكومية أن القراءة النهائية من الناتج المحلي الإجمالي البريطاني عن الربع السنوي الثالث سجل نموا بنسبة 1.1% بينما أشارت التوقعات إلى تحقيق نمو بنسبة 1.3%.

عجز الحساب الجاري البريطاني

وسجل الحساب الجاري البريطاني عجزًا بحوالي 24.4 مليار جنيه إسترليني في الربع الثالث متجاوزا توقعات بعجز قدره 15.8 مليار جنيه إسترليني.
وتلقت الأسواق دعما من تصريحات البيت الأبيض بأن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” لا يخطط لفرض إغلاق شامل بسبب انتشار المتحور “أوميكرون” في عدد من الدول.

تعزيز إجراءات بايدن

Ads

وأوضح أن إدارة “بايدن” تنوي تعزيز الإجراءات لمواجهة “اوميكرون” من خلال زيادة مراكز الفحص والاختبارات وأيضا زيادة أجهزة الكشف المنزلية بجانب نشر فرق طبية من الجيش الأمريكي في المستشفيات.
وفي ختام الجلسة، ارتفع مؤشر “ستوكس يوروب 600” القياسي بنسبة 0.9% إلى 478 نقطة. وارتفع “فوتسي 100” البريطاني بنسبة 0.6% إلى 7341 نقطة، كما ارتفع “داكس” الألماني بنسبة 0.9% إلى 15593 نقطة، بينما ارتفع “كاك” الفرنسي بنسبة 1.2% إلى 7051 نقطة.

تعاملات الأسهم الأوروبية امس

أغلقت تعاملات الأسواق الأوروبية على ارتفاع امس الثلاثاء بعد عمليات البيع المكثفة بالجلسة السابقة، مع استمرار المخاوف بشأن متحور “أوميكرون” وتأثيره على تحركات أسواق الأسهم، وأنهى مؤشر Stoxx 600 الجلسة على مكاسب بلغت 1.4%، معوضًا الكثير من خسائر يوم الاثنين.
وقفزت أسهم قطاع السفر والترفيه بنسبة 3.5% لتتصدر المكاسب، حيث أنهت جميع القطاعات الجلسة في المنطقة الخضراء.
وارتفع سهم مجموعة النقل الفرنسية Bolloré بنسبة 12.5% بعد تلقيها عرضًا بقيمة 6.4 مليار دولار من شركة البحر المتوسط للشحن (MSC) للاستحواذ على أصولها اللوجستية الأفريقية.
وفي أميركا، انتعشت الأسهم الأميركية مع افتتاحية جلسة الثلاثاء، بعد ثلاثة أيام من الخسائر مع انتشار أوميكرون، واحتمالية اتخاذ مزيد من التدابير لاحتواء إنتشار المتحور الجديد.

 

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس