جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«منصات» تستهدف ضخ 120 مليون جنيه بمشروع «بوديا» خلال العام الحالي 

رئيس مجلس إدارة الشركة  لـ الاستثمار العربي 

 

 

مسعود : الشركة تخطط للطرح في البورصة 

2.5 مليار جنيه حجم استثمارات مشروع بوديا

4.7مليار جنيه مبيعات مستهدفة من مشروع بوديا

التفاوض مع شركة عالمية للتشغيل وأخرى لتنفيذ أعمال المقاولات

تعتزم شركة منصات للاستثمار العقاري ضخ استثمارات بقيمة 120 مليون جنيه خلال العام الحالي  بمشروع بوديا بالعاصمة الإدارية الجديدة. وقال المهندس أحمد أمين مسعود رئيس مجلس إدارة الشركة أن الاستثمارات المتوقع ضخها في مشروع بوديا خلال العام الحالي تشمل أعمال التسويات وتنفيذ أعمال الجسات.

 

مشروع “بوديا”

وأضاف في حواره مع “الاستثمار العربي” أن الشركة حققت 50% من المستهدف البيعي لمشروع “بوديا” المقام على مساحة 20 الف متر مربع، بشريط الأبراج السياحية بمنطقة الدون تاون بالعاصمة لإدارية، من بينها 35 % للمصريين العاملين بالخارج. 

وأوضح مسعود أن ارتفاع البرج  يبلغ حوالي 110 متر، مكون من  3 بدورم وأرضى، و25 طابقاً متكرر، بإجمالى 833 وحدة، ويضم المشروع وحدات من الأرضى حتى الطابق الثاني بنشاط تجارى، ومن الثالث حتى الطابق الخامس، بنشاط طبى، ومن السادس حتى الطابق 25 بنشاط إدارى.

وأكد ان الشركة وضعت في اعتبارها التنوع في المساحات الخاصة بالوحدات والتي تتراوح بين 30 و 500 متر مربع مشيرا  إلى  أن حجم استثمارات المشروع يبلغ نحو 2.5 مليار جنيه، بمبيعات مستهدفة تبلغ نحو 4.7 مليار جنيه.

 

شراكة مع بيناكل وصبور

Ads

أضاف أن الشركة تعاقدت مع شركة “بيناكل” لتنفيذ التصميمات ورسومات المشروع، كما أسندت الإشراف الفنى والهندسى على إنشاءات المشروع لمكاتب “صبور” للاستشارات الهندسية، ومن المقرر تسليم المشروع فى 2024

لفت  إلى أن الشركة تتفاوض مع إحدى أكبر شركات الإدارة والتشغيل فى منطقة الشرق الأوسط، لإدارة مشروع ” بوديا”، ومن المخطط الإعلان عن الاتفاق في مؤتمر صحفى خلال الفترة المقبلة، كما تستعد الشركة للتعاقد مع إحدى شركات المقاولات لتنفيذ المشروع، طبقاً للمواصفات والشروط التى وضعتها،  ومن بينها سابقة الأعمال، والملاءة المالية، والقدرة على تنفيذ المشروع وفقاً للجدول الزمنى.

أوضح أن الشركة تعاقدت الشركة مع مكتب “بيت الخبرة” ،الدكتور هشام عرفات” وزير النقل السابق، لتنفيذ  أعمال المجسات والتربة وتجهيز الموقع، ومن المقرر البدء فى تنفيذ الأعمال من الأسبوع المقبل.

الفرص الاستثمارية بالمدن الجديدة

أضاف أن “منصات”، تحالف لمجموعة مطورى القاهرة الجديدة، ويبلغ رأس مال الشركة نحو 200 مليون جنيه، وتضع الشركة خطة توسعية، وتدرس الشركة كل الفرص الاستثمارية بالمدن الجديدة، التى تحقق أكبر عائد من الاستثمارات للعملاء والشركة.

تابع أن هناك تقاعس من كبار المطورين العقاريين فى دعم الدولة فى تنمية العاصمة الإدارية باعتبارها مشروعاً قومياً، وعلى المطورين قيادة التنمية العقارية بالجمهورية الجديدة.

أشار إلى أن تشغيل المشروعات يعد التحدى الحقيقى  للعاصمة الإدارية خلال الفترة المقبلة، خاصة مع توفير الدولة لكافة سبل النمو والحياة، مع نقل الموظفين والهيئات الحكومية خلال الفترة المقبلة.

أضاف أن التحسن الاقتصادى الذى حققته الدولة من حيث استقرار الأسواق المالية، وثبات سعر الصرف، وسهولة تحويل المستثمرين لأرباحهم للخارج، يعد من أهم الآليات والضوابط لجذب الاستثمارات الأجنبية فى مصر.

أوضح أن الشركة تتوقع زيادات سعرية متوسطة بالسوق خلال العام الجاري، زيادات طبيعية تتناسب مع تكلفة التنفيذ ونمو السوق، وبالتالي نتوقع زيادات تصل الى 10 % نتيجة ارتفاع تكاليف الخامات ومواد البناء.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس