جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«منصات للاستثمار العقاري» تخطط لزيادة رأس مالها عن 200 مليون جنيه الفترة المقبلة

رئيس القطاع التجارى  لـ «الاستثمار العربي»

30% مبيعات بوديا للمصريين المقيمين بالخارج
بيع 560 وحدة من مشروع ” بوديا تاور”
5 مليار و50 مليون جنيه القيمة البيعية للمشروع و2.7 مليار جنيه حجم الاستثمارات

تدرس  شركة منصات للاستثمار العقاري  عدد من الفرص الاستثمارية الخاصة بالأراضي خلال الفترة القادمة وقال معتز شلبى، رئيس القطاع التجاري بشركة منصات للتطوير العقاري،

وأضاف في حواره للاستثمار العربي أن  الشركة تدرس حاليا عدة فرص استثمارية، للتوصل إلى أفضل مشروع يحقق عائد استثمارى للشركة وللعملاء، إذ تستهدف الشركة أن تكون مطورا فى السوق العقارى، وليس موقعا واحدا كالعاصمة الإدارية.

وأضاف إن الشركة تمتلك  محفظة أراضى بمواقع مختلفة ومميزة في العديد من المناطق.

 وأكد رئيس القطاع التجاري أن الشركة تدرس زيادة رأس مالها عن 200 مليون جنيه، بنفس المساهمين خلال الفترة المقبلة.

أشار إلى أنها تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 1.25 مليار جنيه من مشروع ” بوديا تاور” خلال عام 2022، إذ انتهت من بيع 50 %  من وحدات المشروع بما يعادل 560 وحدة، وتشارك الشركة بالمرحلة الثالثة من مشروع ” بوديا تاور “خلال فعاليات معرض سيتى سكيب، متضمنة عروض وتخفيضات تصل إلى 15 % خصم على الوحدة و 40 % خصم على الكاش.

أضاف، أن المشروع يقام على مساحة إجمالية حوالي 20 ألف متر مربع بالحي السياحي الفندقي في العاصمة الادارية، و يضم حوالي 920 وحدة، وتبلغ القيمة البيعية للمشروع 5 مليار و50 مليون جنيه و2.7 مليار جنيه حجم الاستثمارات.

أشار إلى أن نسبة المبيعات المباشرة للشركة تمثل 15 % من إجمالى حجم المبيعات، و 85 % من المبيعات غير المباشرة عبر شركات التسويق، إذ تتعاقد الشركة مع 700 شركة تسويق عقارى، من بينها 180 شركة ناشطة.

 

اقرأ المزيد : «راديكس للتطوير» تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 5 مليارات جنيه حتى 2025

 

 

أضاف، أن الشركة تخطط للمشاركة فى المعارض الخارجية في أوروبا وكندا وأمريكا بغرض تصدير العقار خلال الفترة المقبلة.

لفت إلى أن نسبة مبيعات المصريين المقيمين بالخارج تمثل حوالي 30% من إجمالى حجم المبيعات، ونسبة الأجانب بلغت 3 %، ما يعكس وجود طلب متزايد من الخارج للبحث عن الفرص الاستثمارية التى تتمتع بها العاصمة الإدارية.

Ads

أشار إلى تعاقد الشركة مع احد شركات الادارة والتشغيل الرائدة وهي مجموعة التزام بالإمارات لإدارة الأصول لادارة وتأجير وتشغيل  مشروع “بوديا تاور” التجاري الإداري الطبى.

 أضاف، أن شركة “صبور” للاستشارات الهندسية هي المشرف الفني والهندسي على إنشاءات المشروع وتتولى شركة “بيناكل” تنفيذ التصميمات ورسومات المشروع.

أضاف، أن الشركة حصلت على 3 شهادات فى الايزو فى الجودة والسلامة الإنشائية والبيئة، وذلك فى إطار خطتها في طرح منتجات بجودة تلبى احتياجات العملاء وتحقق ميزة تنافسية.

وتابع أن القيمة المضافة السمة التنافسية الحقيقة داخل السوق العقارى، والعملاء لديهم وعى بمتغيرات السوق العقارى، وانخفاض الأسعار لم تعد عامل الجذب للمستهلكين، إذ أنهم أول المتضررين من عدم التزام المطور بمواصفات المشروع ومواعيد الاستلام.

أشار إلى أن عملية تسعير المتر البيعى تشهد حالة من العشوائية نتيجة نقص الخبرات لدى بعض شركات التطوير، خاصة التى لا تمتلك سابقة أعمال، ولا تستعين بالدراسات التسويقية، ما يدفع لطرح أسعار غير منطقية تعرض الشركة للتعثر وتعرض أموال الحاجزين للخطر، ويؤثر سلبيا على حركة السوق.

لفت إلى أن الشركة تقوم بتوعية العملاء وتوضيح أسباب ارتفاع الأسعار والامتيازات المتوفرة في المنتج العقارى، وقيمة الجودة المتحققة خاصة مع ضرورة توجه الشركات لتقديم منتجات مختلفة تلبى احتياجات العملاء وتجذب فئات جديدة من المستهلكين.

أوضح، أن تصدير العقار ، يحتاج إلى مجموعة من القوانين والتشريعات التي تضمن للمستثمر الأجنبي استثمار آمن وتحتاج الى مُشرع قوى لديه دراية بالسوق والفرص التنافسية والفرص البديلة خاصة بالأسواق المنافسة ويستطيع وضع تسهيلات ومحفزات للاستثمار مع سهولة التخارج بدون قيود ومعوقات.

تابع: يرتبط تصدير العقار أكثر بالقوانين والتشريعات التى تنظم السوق العقارى، أكثر من ارتباطه بالمنتج العقارى.

أشار إلى ان العملاء الذين يبحثون عن الفرص الاستثمارية يبحثون على العائد، لذا يترفع الطلب على المنتج الادارى والتجارى نتيجة ارتفاع العائد الاستثماري عليهم مقارنة بالمنتج السكني.

أضاف أن المنتج السكنى مازال يحتفظ بحصته وقوته داخل السوق العقارى نتيجة الطلب المتزايد السنوى والتى تفرضه متطلبات الحياة من المسكن والزواج والتغيرات بين الاماكن.

أوضح أن الأسعار داخل العاصمة الإدارية مازالت أسعار تنافسية، والمشروعات التى تطرحها الدولة لمتوسطى ومحدودى الدخل فى إطار التمويل العقارى، تنشط حركة الاستثمار داخل السوق العقارى.

أضاف أن حركة الانشاءات المتزايدة داخل العاصمة الإدارية، وتوجه الدولة  لنقل الهيئات والوزارات مطلع 2022، سيعزز من الفرص الاستثمارية ونمو حركة بيع وتشغيل المشروعات التجارية والإدارية.

جدير بالذكر أن شركة منصات تأسست على يد مجموعة من اعضاء مجلس ادارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية  بالإضافة إلى ذوي الخبرة في مجال التصميمات العالمية وتنفيذ المشروعات العقارية الكبرى داخل وخارج مصر.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس