جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«منصات للاستثمار» تطرح ثاني مشروعاتها في القاهرة الجديدة باستثمارات 500 مليون جنيه

تعتزم شركة منصات للاستثمار العقاري طرح مشروع جديد خلال الشهر القادم بمدينة القاهرة الجديدة ليصبح ثاني مشروعات الشركة منذ تأسيسها خلال العام الحالي.

وقال المهندس أحمد أمين مسعود رئيس مجلس إدارة أنها تعتزم طرح مشروع تجاري إداري في مدينة القاهرة الجديدة وذلك على مساحة 8 آلاف متر مربع .

وأضاف في تصريحات خاصة للاستثمار العربي أن الاستثمارات المبدأية للمشروع تقدر بحوالي 500 مليون جنيه، مشيرا إلى أن الشركة تعتزم تمويل المشروع ذاتيا دون الحصول على تمويلات بنكية.

 

مشروع بوديا التجاري

وأوضح أن الشركة انتهت من بيع المرحلة الأولى والثانية من مشروع بوديا التجاري بالعاصمة الإدارية الجديدة والذي يعد من أوائل الابراج السياحية بالمدينة، مشيرا إلى أن إجمالي المبيعات المتوقعة من المشروع تبلغ حوالي 5 مليارات جنيه.

ولفت إلى أن مشروع بوديا يعد برج متعدد الأنشطة “تجاري إداري طبي” بالحي السياحي الفندقي بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة إجمالية 20 ألف متر مربع بإجمالي استثمارات 2.5 مليار جنيه، كما يتكون البرج من 3 أدوار بدروم ودور أرضي و25 دور متكرر بإجمالي ارتفاع 110 متر.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة أنها حصلت على الأرض من شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية بقيمة 600 مليون جنيه على أقساط سنوية لمدة 4 سنوات.

 

اقرأ المزيد : ننشر مواعيد تسليم الدفعة الأخيرة بمشروع «سكن مصر» بحدائق أكتوبر

 

 

ارتفاع أسعار الوحدات

أوضح، أن الشركة رفعت أسعار الوحدات بالمرحلة الثانية بنحو 15 %، نتيجة ارتفاع تكاليف الخامات ومواد البناء، حيث تتوقف الأسعار على عدة عوامل من بينها العرض والطلب، تكاليف الإنشاءات، والعمليات، والأرباح، وتتغير وفقاً لتغير أحد هذه العوامل، فى ظل بناء المشروعات على مراحل.

وأضاف أن شركة منصات تم تأسيسها من تحالف يضم عدد من مطوري القاهرة الجديدة برأس مال بلغ حوالي 200 مليون جنيه لتكون شركة رائدة في مجال التطوير العقاري لذلك تسعى الشركة الى تنفيذ خطة طموحة من خلال دراسة عدد من الأراضي في المدن المختلفة ومن المتوقع أن يشهد نهاية العام الحالي طرح مشروع جديد.

 

أزمات القطاع العقاري

وأكد أن الخبرة والملاءة المالية، هما عاملان رئيسيان لضمان بقاء الشركات العقارية داخل السوق المصرى، ومواجهة التحديات، موضحا أنه من المتوقع أن يشهد السوق مع نهاية العام الجارى خروج بعض الشركات العقارية من القطاع بسبب عدم قدرتهم على الالتزام بالتعاقدات مع العملاء في ظل مثل هذه التحديات.

وأضاف المهندس أحمد مسعود، أن الملاءة المالية فقط لن تكون سر إنقاذ هذه الشركات، ولكن يجب أن يتزامن مع الملاءة المالية الخبرة في التعامل مع التحديات والأزمات، وهو ما يفرق بين شركات التطوير العقارى التى تسعى للحفاظ على مصداقيتها بين عملائها وبين الشركات الدخيلة التي تواجدت في السوق العقاري بهدف الربح فقط.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس