جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مواجهة الأوبئة ..السيسي يصدر عدد من القرارات منها تعطيل الدراسة والعمل

وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي على  إصدار القانون رقم 152 لسنة 2021، بشأن إجراءات  مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية. والذي تضمن عدد من الإجراءات منها تعطيل الدراسة  و غلق المحال التجارية

 

ويأتي قانون مواجهة الأوبئة بعد ظهور متحور كورونا الجديد في عدد من الدول

وتنشر الاستثمار العربي والنص الكامل للقرارات التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن مواجهة الأوبئة 

 

لرئيس مجلس الوزراء بعد موافقة مجلس الوزراء، حال تفشي الأوبئة أو الجوائح الصحية، أن يصدر قرار باتخاذ أي من التدابير اللازمة لمواجهة هـذه الأخطار، بمـا يحفظ الصحة والسلامة العامة، ومن بين هذه التدابير الآتي نصه:

 

 وضع قيود على حرية الأشخاص في الانتقال أو المرور أو التواجد في أماكن معينة سواء في مناطق محددة أو في جميع أنحاء البلاد.

 

Ads

وكذلك  تعطيل العمل كليا أو جزئيا في الوزارات والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والشركات الأخرى المملوكة للدولة والقطاع  الخاص.

 

 تعطيل الدراسة جزئيا أو كليا بالمدارس والجامعات والمعاهد وغيرها من المؤسسات التعليمية وأي تجمعات طلابية بهدف تلقي العلم واتخاذ ما يلزم من تدابير في شأن امتحانات العام الدراسي وتعطيل العمل بدور الحضانة.

 

 تحديد مواعيد فتح وغلق المحلات العامة وكذلك الأمر بإغلاق هذه المحال كليا أو جزئيا وكذلك تنظيم أو حظر الاجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات والاحتفالات وغيرها من أشكال التجمعات وكذلك الاجتماعات الخاصة.

 

 تنظيم أو حظر إقامة المهرجانات والمعارض الثقافية وغيرها من الأنشطة الثقافية واستقبال السينمات والمسارح ودور الثقافة لروادها بالإضافة حظر استقبال الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب وصالات الألعاب الرياضية والنوادي الصحية لروادها.

 

تنظيم أو حظر استقبال الأشخاص بدور العبادة والأماكن الملحقة بها وكذلك  حظر أو تقييد استخدام وسائل النقل العام ووسائل النقل الجماعي المملوكة للقطاع الخاص.

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس