جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«مواد البناء»: شركات الأسمنت لم تخفض أسعارها رغم تراجع السوق

وتطالب بإلغاء دعم صادرات الأسمنت..

قالت شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية للقاهرة ، إن أسعار الأسمنت تراجعت 100 جنيها للطن في السوق المحلي، إلا ان الشركات مازالت تتعامل بأسعار الزيادة الاخيرة ولم تخفض اسعارها.

تراجع سعر الأسمنت

وارجع أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية للقاهرة ، تراجع اسعار الاسمنت الي إحجام التجار عن استلام البضائع من الشركات ، نظرا لقيام وزارة التموين بتحرير محاضر ضد التجار لتحفظهم على بضائع حديد وأسمنت، مما اجبرهم على عرض تلك البضائع وبيعها بالخسارة ، ولم يقم التجار باستلام بضائع من حديد أو أسمنت خلال تعاملات اليوم .

القوات المسلحة تضخ الأسمنت

وأشار في تصريحات لموقع “الاستثمار العربي” ، إلى قيام شركة العريش للأسمنت المملوكة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، بضخ كميات كبيرة من الأسمنت  خلال الـ48 ساعة الأخيرة مما أدى إلى انخفاض السعر .

Ads

وأكد على ثبات سعر تسليم الأسمنت بالشركات ، ولم تنخفض أسعار توريد منتجاتهما ويتراوح سعر تسليم أرض مصنع من 1300 إلى 1380 جنيها للطن .

اقرأ المزيد : سعر الأسمنت المسلح اليوم.. لا يزال فوق حدود الـ 1600 جنيه

تراجع اسعار نقل مواد البناء

وتراجعت أسعار النقل من 100 إلى 150 جنيه للطن ،إذ كانت الشركات الأجنبية تعطل شاحنات نقل البضائع لـ3 أيام ليتم التحميل.

وأوضح  الزيني أنه سبق وناشد المستهلكين لمقاطعة شراء الأسمنت والحديد حتى يتوقف استغلال الشركات للمستهلكين  ، مؤكدا أن أسعار الأسمنت لن تنخفض إلا عقب إلغاء قرار جهاز حماية المنافسة بتخفيض الانتاج .

مطالب بإلغاء دعم صادرات الأسمنت

وطالب الزيني ، بإلغاء دعم تصدير الأسمنت وتوجيه هذا الدعم إلى تصدير السلع الاستراتيجية كالمواد الغذائية ، عقب ارتفاع سعر طن الأسمنت من 36 دولار إلى 50 دولار .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس