جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مواطنون يلتقتون «سيلفي» مع السيسي ومحمد بن زايد خلال جولة بالعلمين.. فيديو

اصطحب الرئيس عبد الفتاح السيسي أخيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ضيف مصر، فى جولة بمدينة العلمين الجديدة.

السيسي ومحمد بن زايد 

وخلال الجولة، حرص المواطنون على التقاط الصور مع الزعيمين وسط أجواء مبهجة.

واعتاد الشيخ محمد بن زايد على زيارة مصر فى هذا التوقيت من كل عام للاستمتاع بالأجواء الصيفية الممتعة التى تمتاز بها السواحل الشمالية المصرية.

وحرص الرئيس السيسى على استقبال الشيخ محمد بن زايد خلال تواجده بمدينة العلمين الجديدة، حيث تشهد العلاقات المصرية – الإماراتية توافقًا فى مختلف الملفات، إلى جانب حرص الزعيمين الدائم على التواصل بشأن مختلف الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

العلاقات المصرية الإماراتية

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى مقاطع الفيديو والصور عبر منصاتهم المختلفة، مشيدين بالأجواء الإيجابية للعلاقات المصرية الإماراتية بوجه عام، والعلاقات الأخوية بين الزعيمين.

كما أبرزت مواقع محلية وعربية ودولية عديدة الحديث الأخوي بين الزعيمين، كما أبرزت المناظر الخلابة لشواطئ مدينة العلمين الجديدة.

ووصل الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس لمطار العلمين الدولي، في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام.

Ads

زيارة محمد بن زايد

ورحب اتحاد القبائل العربية بزيارة الشيخ محمد بن زايد، لجمهورية مصر العربية، وذلك لقضاء إجازته السنوية.

كما اعتاد خلال الفترة الماضية في مدينة العلمين الجديدة، وفقاً لقناة “القاهرة الإخبارية”، اليوم الاثنين.

‎واعتبر اتحاد الق العربية،أن هذه الزيارة المُعتادة وقضاء الإجازة السنوية لرئيس دولة الإمارات على السواحل المصرية، بمثابة دعم مستمر لقطاع السياحة المصري.

وكذلك تأكيداً على المستوى الرفيع الذي تقدمه مصر بمختلف قطاعاتها لضيوفها الكرام، سواءً من الأشقاء العرب أو من كل أنحاء العالم.

وأكد اتحاد القبائل العربية، أن هذه الزيارة تعتبر رسالة دولية من رئيس الإمارات، تبرز صورة مدى رقي الخدمات السياحية المصرية واستقرار الدولة واستتباب الأمن والأمان في مصر العظيمة.

العلاقات المصرية الإماراتية

وتتميز العلاقات المصرية الإماراتية بكونها علاقات قائمة على الوعي المشترك وفهم طبيعة التغيرات الإقليمية والدولية المتسارعة، والدعم المتبادل بين الطرفين على الساحة الإقليمية والدولية.

وحضورهم المتميز في مختلف المحافل تحت راية عربية واحدة ومواقف راسخة ووجهات نظر متقارب، تعود لعقود طويلة، وتستمر بشكل استراتيجي في العقد الحالي.

ترتكز العلاقات المصرية الإماراتية الحالية على مجموعة من الثوابت الراسخة والقواعد الصلبة التي تقوم على الاحترام المتبادل والتعاون المشترك وتقارب وجهات النظر، فضلًا عن الصداقة القوية على المستوى الشخصي بين الزعيمين، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس