جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«مواعيد جديدة» لغلق المحال التجارية والمولات منتصف رمضان.. واستثناء البعض

حتى 30 سبتمبر 2021

أعلنت الحكومة المصرية عن تعديل مواعيد غلق المحال التجارية والمولات في إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا، بداية من منتصف شهر رمضان المقرر أن يبدأ 13 أبريل المقبل. 

 

مواعيد غلق المحال والمولات الجديدة 

 

قررت الحكومة، اعتبارًا من 30 أبريل المقبل، مد مواعيد غلق المحال والمولات التجارية ساعة إضافية، على أن يسري مد فترة غلق المحال التجارية والمولات حتى 30 سبتمبر 2021. وستكون المواعيد الجديدة كالتالي:

Ads

١. بالنسبة لمحال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، محال بيع الفواكة والخَضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات، فلن تطبق عليها مواعيد فتح وغلق محددة.

٢. ستكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات، بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية، يوميًا من الساعة 5 صباحًا، وتغلق الساعة 1 صباحًا، مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

٣. ستظل مواعيد فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية، يوميًا من الساعة 7:00 صباحًا، إلا أن مواعيد الغلق ستكون في الساعة 11:00 مساءً، بدلًا من 10:00 مساءً. وستتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق الساعة 12:00 منتصف الليل. 

٥. بالنسبة لمحال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية ستكون مواعيد فتحها كما هو مُعتاد يوميًا في الساعة 8:00 صباحًا، إلا أن الغلقَ سيكونُ في الساعة 7:00 مساءً، بدلًا من 6:00 مساءً، عدا الورش الموجودة على الطُّرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس