جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«موديز» الجدارة الائتمانية لدول الخليج مستقرة خلال فترة من 12 إلى 18 شهرا القادمة

صرحت وكالة “موديز” الدولية، في تقرير لها، عن بقاء الجدارة الائتمانية لدول الخليج مستقرة خلال فترة 12 إلى 18 شهرا القادمة.

وبررت الوكالة الدولية للتصنيف الائتماني “موديز” أن تصنيفها الجدارة الائتمانية لدول الخليج جاء على خلفية ارتفاع أسعار النفط وزيادة إنتاج الخام، مشيرة إلى أن عوائد النفط والغاز تمثل 70٪ من إجمالي إيرادات دول الخليج، وبحسب الوكالة، فإن المبادرات العالمية لمكافحة التغير المناخي، والحد من استخدام المواد الهيدروكربونية، سيشكل تحديا للدول المنتجة للنفط على المدى الطويل.

تصنيف موديز للسعودية

وخلال الأسبوع الماضي، عدلت وكالة التصنيف العالمية “موديز” نظرتها المستقبلية للسعودية إلى مستقرة، وثبتت تصنيفها عند “إيه “1، وأعلنت “موديز” أنها غيرت النظرة المستقبلية بشأن الحكومة السعودية من سلبية إلى مستقرة.
وأضافت أن التغيير في نظرة السعودية يعكس زيادة احتمال أن توقف الحكومة خلال السنوات العديدة المقبلة، معظم زيادة 2020 في أعباء الديون.
وأفادت “موديز” بأن ارتفاع أسعار النفط سيسهل التحسن المالي المتوقع للسعودية على مدى السنوات السبع المقبلة.

اقرأ المزيد : ننشر شروط وضوابط خدمات شبكة المدفوعات اللحظية من «المركزى».. تفاصيل

 

ارتفاع أسعار النفط

وارتفعت أسعار النفط حيث صعدت فوق مستوى 86 دولارا للبرميل، وذلك بعد أن حثت السعودية مجموعة “أوبك+” على الالتزام بنهج حذر لزيادة الإنتاج العالمي ، وارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 0.88% إلى 86.26 دولار للبرميل، بعد سبعة مكاسب أسبوعية متتالية.
وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.84% إلى 84.46 دولار للبرميل، وقبل ذلك لامس الخام الأمريكي أعلى سعر له منذ 2014 عند 84.76 دولار للبرميل.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس