جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

موعد طرح نادي غزل المحلة لكرة قدم في البورصة

طرح نادي غزل المحلة بالبورصة المصرية

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، عن موعد طرح شركة نادي غزل المحلة لكرة القدم في البورصة.

وأضاف هشام توفيق وزير قطاع الاعمال في كلمته في مؤتمر الرؤساء التنفيذيين امس الأحد، أن شركة “برايم” القابضة للاستثمارات المالية وبنك الاستثمار القومي، سيبدأن الطرحين العام والخاص، لشركة غزل المحلة لكرة القدم خلال أسبوعين.

وأوضح توفيق أن القيمة الإجمالية للحصة المطروحة تقدر بنحو 135 مليون جنيه.

بحث اجراءت طرح النادي بالبورصة المصرية

وكان محمد ماهر، الرئيس التنفيذي لشركة برايم المسؤولة عن الطرح، قد ذكر أن  الشركة تبحث الإجراءات و اليات التنفيذ مع الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة، لأنها تجربة تطرح لأول مرة كاكتتاب أولي لنادي كرة قدم في مصر.

وسيصبح بذلك  نادي غزل المحلة، أول نادي كرة قدم يؤسس شركة مساهمة مستقلة في مصر، توافقًا مع قانون الرياضة الجديد الصادر بعام 2017، كما سيكون أول ناد رياضي يتداول اسهمه في البورصة المصرية.

Ads

القيمة السوقية لشركة غزل المحلة

ويعتزم شركة نادي غزل المحلة طرح حصة تقترب من نصف رأسمالها المقرر أن يكون 200 مليون جنيه في البورصة المصرية ، من خلال جمع ما يقرب من 135 مليون جنيه.

وتأسس نادي غزل المحلة في 1936، بعد إنشاء شركة مصر للغزل والنسيج في مدينة المحلة الكبرى.ويعد ما اعرق النوادي الجماهيرية بالدوري المصري.

 

قانون الرياضي الجديد لسنة 2017

وصدّق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على قانون جديد للرياضة عام 2017. وألزمت المادة 71 من القانون الشركات التي تُنشأ لمزاولة أعمال الخدمات الرياضية بكل أنواعها بأن تتخذ شكل الشركات المساهمة المصرية.

وبموجب هذه  المادة، أصبح لهذه الشركات حق طرح أسهمها في اكتتاب عام وفقًا لأحكام قانون سوق رأس المال، والقيد في البورصة المصرية.

في مطلع هذا العام، أُعلن تأسيس شركة غزل المحلة لكرة القدم واستخراج السجل التجاري لتكون أول شركة يتم تأسيسها لإدارة نشاط كرة القدم في مصر برأس مال قيمته في هذا الوقت 250 ألف جنيه (15 ألف دولار).

بعد ذلك بشهور أعلن وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، التعاقد مع شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، ليكون بنك الاستثمار المسؤول عن إدارة عملية الاكتتاب العام لشركة غزل المحلة لكرة القدم.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس