جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«ميرور البريطانية»: ارتفاع أسعار الشوكولاتة بأكثر من 15٪ مع زيادة أسعار السكر

 

نشرت جريدة “ميرور” البريطانية، خبرًا حول احتمالية ارتفاع أسعار الشيكولاتة، في الفترة المقبلة، بمقدار 15% مع زيادة أسعار السكر.

 

سعر شيكولاتة كادبوري

وأضافت الجريدة البريطانية: “هذا يعني أن سعر قطعة الشوكولاتة المفضلة في البلاد “Cadbury’s Dairy Milk” – التي تزن 40 جرامًا – يمكن أن يرتفع من 60 بنس إلى 69 بنس.

ولفتت الجريدة البريطانية إلى أن مجلة “جروسر” ذكرت أن أسعار السكر سجلت أعلى مستوى لها في أربع سنوات الأسبوع الماضي، وقد ترتفع بنسبة 10٪ إلى 15٪ أخرى خلال الأشهر الستة المقبلة.

 

ارتفاع أسعار الحلويات

Ads

هذا يعني أن تكلفة صنع الحلويات والشوكولاتة والمشروبات الغازية والكعك سترتفع أيضًا، بحسب الجريدة البريطانية.

وذكرت “ميرور” أن سوء الأحوال الجوية في البلدان المنتجة لقصب السكر مثل البرازيل، يعني أنه يتم إنتاج كميات أقل منه، وبالتالي يرتفع الطلب والتكلفة تصبح أعلى.

وبناءً عليه، إذا قام المصنعون برفع الزيادة حتى نسبة 15٪ ، فهذا يعني زيادة كبيرة في تكلفة الحلويات السكرية.

 

جالاكسي وكادبوري

“تبلغ تكلفة شريط “كادبوري ديري ميلك” 45 جرامًا – الأكثر شعبية في بريطانيا- حاليًا 60 بنسًا في شركة “تيسكو”، وقد يرتفع هذا إلى 69بنسًا إذا قامت الشركة المصنعة برفع لأسعار بناءً على ارتفاع سعر السكر”، بحسب الجريدة البريطانية.

أما شريط “جالاكسي” 42 جرام – وهو الشريط التالي الأكثر شعبية بين البريطانيين – ربما لأنه مشابه لـ “كادبوري” – سيرتفع أيضًا من 60 بنسًا إلى 69 بنسًا إذا لم يستطع مالكه “Mars” ، تحمل التكلفة الباهظة لصنعه، بحسب “ميرور”.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس