جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«مينا فارم للأدوية» قيد الفحص النافي للجهالة لإتمام صفقة استحواذ على حصة أقلية

أعلنت شركة “مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية”، عن تلقي إخطار من شركة “ترايكويرا بي في” بصفتها مساهم في الشركة. يفيد بقيام مستثمر محتمل في الاكتتاب بنسبة أقلية في رأسمال “ترايكويرا”.

وجاء ذلك في بيان للبورصة المصرية، اليوم الاثنين.

فحص نافي للجهالة

وبحسب البيان، فإنه وفقًا للإخطار سيقوم المستثمر المحتمل بأعمال الفحص النافي للجهالة على شركة “مينا فارم للأدوية”.

كوبون “مينـا فارم”

وفي 12 يونيو الجاري، قالت البورصة المصرية، إن نهاية الحق في التوزيع النقدي لشركة “مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية”، باغلاق جلسة يوم الأحد الموافق 26 يونيو الجاري.

وأوضحت البورصة – في بيان صدر آنذاك – أنه تقرر توزيع كوبون “مينا فارم للأدوية” رقم (18) بواقع 2.9218069186 جنيه للسهم الواحد، وذلك اعتبارًا من 29 يونيو الجاري.

اقرأ المزيد : الاستثمار العقاري في مصر.. إلى أين يتجه بعد قرار «الفيدرالي الأمريكي»؟

أرباح مينا فارم

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 135.68 مليون جنيه في الربع الأول من 2022، وذلك في مقابل 121.9 مليون جنيه أرباحًا محققة في نفس الفترة من العام المُنصرم.

Ads

وبلغ نصيب الشركة الأم من الأرباح نحو 130.5 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر، مقابل 119.8 مليون جنيه أرباحًا خلال االفترة المقارنة من 2021.

الحقوق غير المسيطرة

وتكبدت الحقوق غير المسيطرة خسائر بقيمة 5.17 مليون جنيه في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 2.01 مليون جنيه خسائر عن الربع المقارن من 2021.

صافي المبيعات

وارتفع صافي مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 799.25 مليون جنيه، وذلك في مقابل مبيعات بـ 772.69 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

القوائم المالية المستقلة

وبينت القوائم المالية المستقلة لـ “مينـا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية”، أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 75.18 مليون جنيه في الفترة المُشاار إليها. في مقابل 57.92 مليون جنيه أرباحًا محققة خلال ذات الفترة من 2021.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس