جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

نائب محافظ البنك المركزي يعد الصناع بحلول جذرية لمشاكلهم قريبًا

أكد جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي المصري، أنه سيكون هناك حلول جذرية لكل المشكلات التي يعاني منها القطاع الصناعي المصري في القريب العاجل.

ومن جانبه، قال حسن عبدالله، محافظ البنك المركزى المصرى، إن البنك المركزى والجهاز المصرفى ساهموا فى تطور ونمو القطاع الصناعى خلال الفترات الماضية.

تطوير قطاع الصناعة

وأضاف عبدالله، فى كلمته خلال جلسة “خارطة طريق لتطوير قطاع الصناعة: تحديات وآليات تحفيز القطاع” ضمن فعاليات اليوم الثالث من المؤتمر الاقتصادى، أنه كان جزءا من مبادرة “ابدأ”، والتى تهدف إلى توطين الصناعة وإحلال الواردات وزيادة العمالة.

وقال عبدالله: اكتشفت من خلال التعامل المباشر مع التجار والمصنعين أن التجارة أسهل بكثير من الصناعة، وأن الأزمات التى نمر بها أظهرت ضرورة التركيز على الصناعة وتنمية القطاع الخاص بدلا من استيراد التقنيات من الخارج”.

معوقات الاعتمادات المستندية

Ads

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي في وقت سابق من هذا الشهر، أنَّ كل معوّقات “الاعتمادات المستندية” ستُحلُّ خلال شهرين بحدٍّ أقصى، وذلك خلال افتتاحه لعدد من المشروعات الاستثمارية بالبلاد.

وهو ما أكده رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، في افتتاح المؤتمر الاقتصادي، عن عمل حكومته لإلغاء الاعتمادات المستندية خلال الفترة القليلة المقبلة، حيث قال إن هذه المشكلة “ستُحلّ خلال شهرين بحد أقصى”.

وأوضح خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي بحضور الرئيس السيسي، أن فكرة تخارج الدولة ليس معناها البيع.

طرح الشركات في البورصة

حيث تم التوافق على أن الدولة إذا لجأت إلى هذا الموضوع ستكون الأولوية من خلال طرح الشركات في البورصة لتوسيع قاعدة الملكية للمواطنين.

وقال رئيس الوزراء إن الحكومة حريصة على تبني نهج الشراكة مع القطاع الخاص، مشيرا إلى خفض كافة كلفة أداء الأعمال للقطاع الخاص وتوفير كافة سبل الدعم للقطاع الخاص.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس