جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

نظام صرف الخبز المدعم هل تغير؟.. الوزارة ترد وتحذر من ترك بطاقة التموين لدى المخابز

 

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، أن ضبط إجراءات الصرف الجديدة التي تم اتخاذها ‏لصرف الخبز المدعم للمواطن تأتي في صالح المواطن.

وذلك لضمان ‏وصول الدعم الى مستحقيه ومنع التلاعب في الدعم المقدم ‏للمواطن على رغيف الخبز .

وإضافة الى منع التكدس أمام ‏المخابز وانتظام صرف الخبز كما هو معتاد يوميًا للمستفيدين ‏من دعم الخبز الذين يصل عددهم الى 72 مليون مواطن .

 

كما أشار إلى أن الهدف من تنظيم عمليات صرف الخبز هو عدم ‏التلاعب في ارصدة المواطن من الخبز.

ترك بطاقة التموين بالمخابز

Ads

وحذرت الوزارة من قيام بعض أصحاب ‏النفوس الضعيفة من استنزاف أرصدة المواطن على بطاقة ‏الدعم حال ترك المواطن بطاقته بالمخبز وهو ما تم التحذير ‏منه مسبقًا.

وقال وزير التموين: “حق المواطن هو هو على ‏بطاقة الدعم حال قام بصرف حصته من الخبز يوميًا أو كل ‏ثلاثة أيام بناءاً على ما هو موجود على بطاقة التموين. وبناءًا ‏على عدد الارغفة المخصصة لكل بطاقة بعدد الأفراد ‏الموجودين بها”.

اقرأ المزيد :«مصر لريادة الأعمال» تقدم استثمارات لـ 176 شركة ناشئة حتى نهاية عام 2021

صرف 3 أيام من الخبز

وأضاف أن ‏المواطن من حقه أن يقوم بصرف حصته بعد يومين فى حال ‏صرفة لثلاثة أيام من الخبز مقدمًا؛ لانه يكون قد حصل على ‏حقه من عدد الارغفة في الأيام الثلاثة التي صرفها من رصيده ‏على بطاقة الدعم.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن ‏المواطن من حقه صرف حصته من الخبز المدعم يوم بيوم.

 الخبز المدعم في مصر

كما لفت الى ان الدولة تدعم رغيف الخبز بما يزيد عن ٦٦ ‏مليار جنيه سنويًا بواقع يصل الى ٥.٥ مليار جنيه شهريًا. ‏وبالتالي فان القرارات التي تتخذ تأتي للحفاظ على الدعم ‏المقدم للمواطن على بطاقة الدعم وضمان وصول الدعم الى ‏مستحقيه.‏

وتهيب وزارة التموين والتجارة الداخلية بالسادة المواطنين ‏أصحاب البطاقات التموينية عدم ترك بطاقة التموين لدى ‏اصحاب المخابز او منافذ صرف السلع التموينية.‏

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس