جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

ننشر أسعار الحديد في مصر اليوم عقب زيادتها مؤخرًا

أعلنت عدد من شركات الحديد عن زيادة أسعار الحديد بالأسواق المحلية خلال شهر ابريل بواقع 3000 جنيها زيادة فى الطن . على أن يتم تطبيق الأسعار الجديدة اعتبارا بداية الشهر ليلامس 22 الف جنيه تسليم أرض مصنع للطن الواحد .

أسعار الحديد فى مصر

ويعرض ” الاستثمار العربى ” فى السطور التالية بيان بأسعار الحديد خلال تعاملات اليوم الإثنين 4 إبريل :.

وسجل حديد عز 20000 جنيه وذلك عقب ارتفاعها بقيمة 3000 جنيه للطن، وهو الأعلى انتاجية في السوق المصري.

بينما وصل سعر حديد شركة بشاي للصلب زيادة سعر حديد التسليح بنحو 4800 جنيه في الطن. ليصل سعره إلي 20,970 جنيه بالطن، ليصبح الأعلي سعرًا داخل السوق المصري.

فيما رفعت شركة السويس للصلب أسعارها بنحو 3000 جنيه في الطن ليصل سعر الطن إلي 19,900 جنيه.

كما ارتفع سعر طن حديد المصريين اليوم بنحو 3000 جنيه، ليسجل 19,900 جنيهًا للطن، شامل 14% من ضريبة القيمة المضافة.

Ads

قطاع مواد البناء

وتجدر الإشارة هنا إلى أن قطاع مواد البناء أحد القطاعات الرئيسية بالصناعة الوطنية. حيث يسهم بنحو 24.5% من الصادرات المصرية للأسواق العالمية.إلى جانب تغطية غالبية احتياجات السوق المحلية من المنتجات المستخدمة في قطاع الإنشاءات.

اقرأ المزيد : سعر طن الحديد يقفز مجددًا … «المراكبي» يرتفع 3500 جنيه

زيادة الصادرات المصرية

كما تحرص وزارة الصناعة والتجارة، على زيادة الصادرات المصرية لمنتجات القطاع للأسواق العالمية، حيث يتضمن البرنامج الجديد لمساندة الصادرات.

ولأول مرة إدخال صناعات جديدة لقائمة القطاعات المستفيدة من المساندة التصديري. حيث وافق مجلس إدارة صندوق تنمية الصادرات على برنامج لمساندة صادرات السيراميك. خاصة وأن نسبة المكون المحلي في هذه الصناعة تتعدي الـ90%وتحتل صادرات قطاع مواد البناء، المرتبة الاولى في قائمة الصادرات المصرية.

أسعار خامات الحـديد

وتجدر الإشارة هنا إلى أن شهدت أسعار خامات الحديد زيادة كبيرة خلال الأسابيع الماضية وذلك ضمن موجة التضخم التي ضربت أسواق السلع الأساسية. والتي بدأت قبل اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية – مدفوعة بالزيادة في أسعار الطاقة من غاز وبترول وكهرباء بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة الشحن البحري بصورة ملحوظة.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس