جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

ننشر التعريفة الجديدة لتحليل السفر الخاص بـ«كورونا» للمصريين والأجانب

يعرض “الاستثمار العربي” التفاصيل الكاملة عن التعريفية الجديدة لتحليل السفر الخاص بفيروس كورونا للمصريين والأجانب، إذ وافق مجلس الوزراء على تعديل قيمة المصروفات الإدارية الخاصة بإجراء تحليل السفر”-19COVID PCR”، وكذلك تحليل “Antigen Rapid” للمصريين والأجانب.
وشملت التعديل الوزاري أن تصبح قيمة هذه المصروفات لتحليل “PCR”650 جنيها للمصريين، بدلا من 900 جنيه في السابق، و750 جنيها للأجانب، بدلا من 1200 جنيه في السابق، كما تصبح قيمتها لتحليل “Antigen Rapid” 175جنيها للمصريين، بدلا من 250 جنيها في السابق، و225 جنيها للأجانب، بدلا من 320 جنيها في السابق.

 

النوع   PCR  Antigen Rapid 
المصريين   650 بدلا من 900  175بدلا من 250 
الاجانب   750 بدلا من 1200  225 بدلا من 320  

 

Ads

 

إجمالي المتعافين من فيروس كورونا

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، عن خروج 2359 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 360524 حتى اليوم.
وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 2291 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 48 حالة جديدة.
وأشار “عبد الغفار” إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء، هو 428202 من ضمنهم 360524 حالة تم شفاؤها، و 22683 حالة وفاة.

 

اقرأ المزيد : بروتوكول تعاون ثلاثي بين «بنك مصر» و«الخارجية» و«إي فاينانس»

حقيقة ظهور متحورات “كورونا” في مصر

وأوضح أشرف حاتم، عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر ، وإنه لم يتم اكتشاف أي طفرات جديدة خطرة، أو متحورات جديدة لفيروس كورونا خلال الفترة الحالية، بعد الكشف عن سلالة “أوميكرون”، والوضع الحالي مستقر، ولم يعلن رسميا عن أي تطورات وبائية ، حيث أن العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي كانوا قد تداولوا أنباء غير موثقة أو مستندة إلى أي جهة ذات صلة، عن ظهور طفرات وسلالات جديدة لفيروس كورونا.
وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس