جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

ننشر شروط «المركزي» للاستفادة من مبادرة التمويل العقاري الجديدة حسب دخل الفرد

حدد البنك المركزى شروط للمستفيدين من مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل ومتوسطي الدخل بفائدة 3%، حيث تم تخصيص 100 مليار جنيه من خلال البنوك أو شركات التمويل العقاري لتمويل شراء الوحدات السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل.

شروط محدودي الدخل

وتتضمن هذه الشروط لمحدودي الدخل، أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وأن يتراوح عمره من 21 إلى 50 عاما في نهاية الإعلان.

ويستفيد من المبادرة محدودي الدخل الذين يتم تحديد قيمة الدخل والوحدات الخاصة بهم من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، كما يشترط أن يتراوح سعر الوحدة لمحدودى الدخلً 350 ألف جنيه، ويتم يدفع 10% دفعة مقدمة، مع سنوات التسديد تصل إلى 30 عامًا.

 

اقرأ المزيد : «المركزى»:تأمين فئات النقود الجديدة المصنوعة من «البوليمر» بعلامات مائية

 

ومن الشروط أيضاً ألا يرتفع الدخل الشهري عن 4.5 ألف جنيه للفرد الأعزب و6 آلاف جنيه للأسرة، وتعتبر الفائدة 3 % هي فائدة متناقصة تسري على الوحدات منخفضة ومتوسطة الدخل، وكذلك دفع مصاريف إدارية .5 % لمحدودي الدخل و1% لمتوسطي الدخل.

وتتضمن الشروط ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، وأن يكون المتقدم والوحدة السكنية المقدم عليها من نفس المحافظة.

شروط متوسطي الدخل

وكذلك اشترط البنك المركزي على متوسطي الدخل في للاستفادة من مبادرة التمويل العقاري الجديدة، أن يتم سداد نحو 15% كحد أدنى مقدم من قيمة الوحدة التي يصل سعرها كحد أقصى حتى 1.1 مليون جنيه، وكذلك سداد 20% دفعة مقدمة كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة التي ترتفع قيمتها عن 1.1 مليون جنيه وحتى 1.4 مليون جنيه.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس