جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«نوووت» اول طائرة استطلاع مصرية بدون طيار في معرض«إيديكس 2021».

 

تفقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، «نوووت» اول طائرة استطلاع مصرية بدون طيار خلال النسخة الثانية من معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية “إيديكس 2021

«نوووت» اول طائرة استطلاع مصرية

وللمرة الأولى طرح المعرض طائرات مصرية بدون طيار من إنتاج مصانع طائرات الهيئة العربية للتصنيع باسم “نوووت”، سواء للاستطلاع أو التدريب أو تنفيذ المهام، وكذلك أسلحة مضادة للطائرات بدون طيار.

واستعرض مسؤولو العربية للتصنيع تفاصيل مشورعات الهيئة من منظومات حديثة لآليات القيادة والسيطرة لإدارة النيران على كافة الاتجاهات الإستراتيجية، وكذلك منظومة الملاحة الجوية من تصميم وتصنيع مصري 100% لأول مرة، لتغطية المجال الجوي.

و كما تم استعراض منظومات مجابهة الطائرات بدون طيار، هذا إلى جانب استعراض  منظومات تنظيم الحدود لتأمين الحدود البرية والبحرية لسرعة اتخاذ القرار المناسب في التوقيت المناسب بحرًا وجوا وبرا.

وكما تم الإعلان عن مركز تنفيذ عمرة طائرات الهليكوبتر بطاقة استيعاب 16 طائرة في آن واحد، وهو أول مركز في المنطقة وبعمالة مصرية 100%

اقرأ المزيد : أسعار الذهب مع التعاملات المسائية اليوم.. ارتفاع 6 جنيهات

معلومات عن اول طائرة مصرية بدون طيار

– الطائرة مجهزة بكاميرا كهرومغناطيسية (تلفزيونية – رقمية).

تبلغ السرعة القصوى لها ١٨٠ كم في الساعة.

Ads

تبلغ السرعة الأفقية لها ما بين ١٢٠ و١٤٠ كم في الساعة.

أقل سرعة ١١٠ كم في الساعة.

معدل التسلق ٥ أمتار في الثانية.

أقصى ارتفاع للطائرة ٥ كم.

معدل البقاء في الجو يبلغ ١٠ ساعات.

تبلغ حمولتها ٥٠ كجم.

أقصى وزن ٣٤٠ كجم.

الحمولة المستفادة ٥٠ كجم.

وزن الوقود من ٥٠ إلى ١٠٠ كجم.

 

ويقام معرض “ايديكس2021” في الفترة من 29  نوفمبر وحتي 2 ديسمبر بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية. و يشهد حضور أكثر من 400 شركة عارضة من 40 دولة. كما نال معرض ايديكس 2021 شهادة جميع المشاركين من حسن تنظيم المعرض, كما نالت الهيئة العربية للتصنيع اعجاب الكثير من الدول كما تناول المعرض لقاءات كثيرة بين مصر متمثلة في الهيئة العربية للتصنيع و الدول المشاركة لبحث التعاون المشترك ونقل التكنولوجيا الحديثة ورفع المهارات البشرية.

 

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس