جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«هايسنس – مصر» تضخ استثمارات بـ38 مليون دولار لإنتاج الأجهزة الكهربائية في السخنة

بالتعاون مع "FBB TECH" الإماراتية

وقعت شركة (هايسنس ” Hi sense” – مصر)، مع المطور الصناعي الصيني (تيدا – مصر)، عقد مشروع إنتاج الأجهزة الكهربائية داخل منطقة السخنة الصناعية.

ويأتي المشروع بالشراكة مع شركة إف بي بي تك “FBB TECH” الإماراتية، باستثمارات 38 مليون دولار.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، توقيع عقد المشروع المقام على مساحة 110 آلاف م2، بطاقة إنتاجية تبلغ 2.5 مليون وحدة؛ داخل منطقة السخنة الصناعية.

هايسنس مصر

وقام بتوقيع العقد، أو يانج، رئيس شركة هايسنس “Hi sense” بالشرق الأوسط وأفريقيا، وتساو خوي، العضو المنتدب لشركة (تيدا ـ مصر) وعضو مجلس الإدارة.

فيما تستثمر شركة إف بي بي تك “FBB TECH” الإماراتية مع شركة هايسنس Hisense مالك العلامة التجارية؛ والتي تمتلك قواعد إنتاج في جنوب إفريقيا، ومصر، والمملكة العربية السعودية، وغيرها من الدول، ويتم تصدير منتجاتها إلى أكثر من 100 دولة في أوروبا وأمريكا وإفريقيا وجنوب شرق آسيا.

إنتاج الأجهزة الكهربائية في السخنة

Ads

ويستهدف المشروع في مرحلته الأولى إنتاج أجهزة التليفزيون وأجهزة التسجيل الصوتية والشاشات، لتصديرها بنسبة 30% للسوق المحلي و70% لمختلف دول العالم بأوروبا، وشمال وشرق إفريقيا، والشرق الأوسط.

وفي هذا السياق، صرح وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن هذا التوقيع يأتي اتساقاً مع التزام “اقتصادية قناة السويس” نحو تحقيق مستهدفات الدولة في دعم الصادرات المصرية لتصل إلى 100 مليار دولار بحلول 2030.

وهكذا من خلال التعاون مع أكبر العلامات التجارية في العالم والتي تسعى لتوسيع أنشطتها بالأسواق العالمية والإقليمية.

الاستثمارات الصينية في مصر

وأضاف وليد جمال الدين أن موقع المنطقة الاقتصادية الاستراتيجي في قلب مبادرة الحزام والطريق يمثلُ نقطة الالتقاء بين الصين ومختلف الأسواق العالمية، ولذلك أسفرت الشراكة مع الاستثمارات الصينية عن شراكات وتحالفات جديدة.

اقتصادية قناة السويس

وأكد أن “اقتصادية قناة السويس” أصبحت الوجهة المثلى للتعاون الاقتصادي الدولي، مشددا على أن جهود توطين الصناعة وخفض الفاتورة الاستيرادية لها الأولوية في خطة جذب الاستثمارات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس