جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

هشام شكرى: الشركات العقارية تتوسع فى الاعتماد على مواد البناء والتركيبات الجاهزة للحد من كثافة العمالة

هشام شكرى: الشركات العقارية تتوسع فى الاعتماد على مواد البناء والتركيبات الجاهزة للحد من كثافة العمالة

كتبت زينب الحلوانى

تتجه بعض الشركات العقارية خلال الفترة الحالية إلى التوسع فى الاعتماد على مواد البناء والتركيبات الجاهزة للحد من كثافة العمالة، للحفاظ على حياة العمال من تداعيات فيروس كورونا.

قال المهندس هشام شكرى رئيس شركة رؤية للاستثمار العقارى إن الشركات العقارية بدأت تتجه إلى الاعتماد على طرق واساليب تحد من كثافة العمال فى المواقع، حيث اتجهت العديد من الشركات إلى التوسع فى الاعتماد على مواد البناء والتركيبات الجاهزة.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ “الاستثمار العربى”

أنه رغم الاعتماد على المواد الجاهزة إلا ان معدلات التنفيذ فى المشروعات تسير بمعدلات كبيرة، فلم تقل معدلات التنفيذ فى المشروعات عن 80%، على مستوى الشركات العقارية الكبرى، موضحا أن حجم الطلب الحقيقي بالسوق العقاري يحافظ على آداء السوق واستمرار وجود عمليات بيع بالسوق، مشيرا الى أن الدور الرئيسي للشركات في المسئولية المجتمعية هو الحفاظ على العمالة الموجودة لديها واستيعابها رغم تباطؤ الأعمال.

Ads

وأكد أن الإجراءات الوقائية التى تتبعها الشركات أدت إلى زيادة التكاليف فى العملية الانشائية، موضحا ان القطاع العقارى لن يشهد اى زيادة فى الأسعار وستظل الاسعار مستقرة، مشيرا إلى أن هناك استقرار فى أسعار المواد الخام المستخدمة فى العملية الإنشائية وفى مقدمتها اسعار الحديد.

وكشف تقرير حديث لمؤشر عقار ماب أن المطورين توقعوا احتفاظ 59.7 % من العملاء بأموالهم، مقابل شراء نحو 19.9 % لعقارات، وتوجيه 15.3 % من العملاء لأموالهم للاستثمار بالذهب، على أن توجه النسبة الباقية أموالها لشراء سيارات، وتعتبر الوحدات العقارية الجاهزة هى الاعلى طلبا للشراء بنسبة 39 %، يليها بنسبة 25 % المشترين المستثمرين، ثم المتزوجين حديثا بنسبة 16 %، ثم 14 % من المصريين العاملين بالخارج.

هشام شكرى: الشركات العقارية تتوسع فى الاعتماد على مواد البناء والتركيبات الجاهزة للحد من كثافة العمالة

وأكد أن الفترة المقبلة تعتمد أيضا على التكنولوجيا الرقمية فى القطاع العقارى، و ستكون لها أهمية مضاعفة خلال الفترة المقبلة في قطاعات البنية التحتية والتسويق العقارى، مشيرا إلى أن المنتج العقاري ستختلف اهتماماته الفترة المقبلة فمع تغير طبيعة العمل والتعليم والتوجه للتعليم والعمل عن بعد فإن مساحة المكاتب الإدارية ستكون ذات مساحة أقل مع تناوب الموظفين داخل نفس الشركة على العمل.

وأوضح أنه يجب توجيه مزيد من الاستثمارات للبنية التحتية في مجال الاتصال والانترنت في مصر لدعم التوجه والتحول في العديد من القطاعات الاقتصادية ومنها القطاع العقاري.

 

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook

لقراءة المزيد: البيئة : المالية: نتطلع لتعظيم الاستثمارات الكورية في مصر

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس