جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

هنية: نرفض تواجد إسرائيل على الحدود.. وندرس مقترح باريس لوقف إطلاق النار

أعلن اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في بيان له اليوم الثلاثاء، رفضه لتواجد إسرائيل على الحدود مقدراً لموقف مصر المتضامن مع القضية الفلسطينية.

محور فلادلفيا

جاء ذلك بعد تهديد إسرائيل بإعادة احتلال محور صلاح الدين المشهور باسم محور فلادلفيا، الفاصل بين قطاع غزة والحدود المصرية.

المقاومة في غزة

كما أوضح هنية اعتزازه بما يجري على جبهات المقاومة المساندة لغزة من تطورات نوعية ومؤثرة، والتي تهدف إلى وقف العدوان ورفع الحصار وإدخال المساعدات الإنسانية.

مقدراً للدور الذي تقوم به مصر وقطر بهدف الوصول لاتفاق من شأنه وقف إطلاق نار مستدام في غزة وإنهاء العدوان.

مقترح باريس لوقف إطلاق النار

في سياق متصل ذكر هنية من خلال وكالة رويترز إن الحركة تقوم بدراسة مقترح باريس لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

Ads

موضحاً أن الحركة منفتحة على كافة الأفكار التي تستهدف إنهاء الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة كما ذكر إنه سيزور القاهرة لبحث مقترح باريس.

معبر كرم أبو سالم

من ناحية أخرى، أغلق مئات المتظاهرين الإسرائيليين في وقت سابق، معبر كرم أبو سالم على الحدود مع قطاع غزة، ومنعوا شاحنات المساعدات من دخول القطاع، كما طالبوا بعدم إدخال أي مساعدات إليه حتى عودة المحتجَزين، وفقًا لموقع «واي.نت» الإخباري الإسرائيلي.

المشاركون في التظاهرات الإسرائيلية

وقال الموقع الإسرائيلي: “إن من بين المشاركين في الاحتجاجات أمام معبر كرم أبو سالم أفرادًا من عائلات جنود إسرائيليين قُتلوا في المعارك الدائرة بقطاع غزة، وممثلين عن عائلات المحتجَزين، وجنود احتياط جرى تسريحهم من الجيش في الآونة الأخيرة.

مظاهرات اسرائيل

كما شارك بالمظاهرات مدنيين جرى إجلاؤهم من جنوب إسرائيل على الحدود مع غزة، وشمالها على الحدود مع لبنان، وفقاً لما ذكرته «وكالة أنباء العالم العربي».

وأودت الحرب الإسرائيلية في غزة، المستعرة منذ أكثر من 110 أيام، بحياة ما يزيد عن 25 ألف فلسطيني في قطاع غزة حتى الآن، فضلًا عن عشرات الآلاف من المصابين.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس