جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

هيئة الأرصاد تحذر.. أجواء شتوية بامتياز خلال 72 ساعة قادمة

قالت هيئة الأرصاد الجوية  إن الثلاثة أيام القادمة ستشهد  أجواء شتويه بامتياز خلال 72 ساعة قادمة.

 

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية  أن هناك انخفاض في  درجات الحرارة بشكل ملحوظ ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمي علي القاهرة ٢٠ درجة والصغري ١٣ درجة كما يزداد الاحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط رياح جافة باردة خاصة ليلا .
كما تشهد محافظات شمال الصعيد أجواء شديدة البرودة ليلا علي وجه الخصوص من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة الصغري ما بين ١٠ : ٩ درجات.

وأكدت أن هناك  انخفاض في  الرؤية الأفقية بشكل كبير علي الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة بسبب نشاط رياح جنوبية يصل الي حد العاصفة علي مناطق من غرب البلاد وشمال الصعيد .

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وجود أمطار خفيفة على أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة ، كما يوجد نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال سيناء، اضطراب الملاحة البحرية في البحر المتوسط.

 

Ads

وجاءت درجات الحرارة اليوم الاثنين 6 ديسمبر، كالتالي:
القاهرة ووجه بحري: العظمي 22 الصغرى 14
السواحل الشمالية: العظمى 21 الصغرى 14
جنوب سيناء : العظمى 26 الصغرى 15
شمال الصعيد : العظمى 22 الصغرى 10
جنوب الصعيد : العظمى 26 الصغرى 12

نسبة الرطوبة

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تكون نسبة اليوم الاثنين في القاهرة 86 للعظمي و30 للصغرى، والسواحل الشمالية 90 للعظمي، و40 للصغرى، وتبلغ نسبة الرطوبة فى شمال الصعيد 40 للعظمى و25 للصغرى، وجنوب الصعيد 30 للعظمي و15 للصغرى.

الطقس

يعرف الطقس على أنه ظروف الغلاف الجوي على مدى فترة زمنية قصيرة (ساعة أو يوم أو أسبوع) بينما يشير مصطلح المناخ إلى كيفية “تصرف” الغلاف الجوي على مدى فترات زمنية طويلة نسبيًا (سنوات أو حتى مئات السنين).

 

 

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس